روسيل يستقيل من رئاسة برشلونة


أعلن رئيس نادي برشلونة الإسباني، ساندرو روسيل، استقالته من منصبه بعد اجتماع عاجل لمجلس إدارة ناديه، وذلك على خلفية اتهامه بوجود شبهة فساد في صفقة التعاقد مع المهاجم البرازيلي نيمار من سانتوس مطلع الموسم الحاري.

وذكرت صحيفة «إل موندو ديبورتيفو» الإسبانية أن قبول القاضي روز الشكوى المقدمة ضد رئيس برشلونة في قضية نيمار كان الكلمة الفاصلة في اتخاذ روسيل هذا القرار الحاسم. وأضافت الصحيفة أن رئاسة النادي الكاتالوني ستذهب إلى جوسيب ماريا بارتوميو، نائب رئيس النادي، الذي سيكمل دورة المجلس الحالي التي تنتهي عام 2016.

بيليه يرشح إسبانيا وألمانيا والبرازيل للفوز بالمونديال

ذكر «ملك» كرة القدم البرازيلي بيليه في مؤتمر صحافي أن منتخبات إسبانيا وألمانيا والبرازيل هي المرشحة الأولى للفوز بمونديال البرازيل الصيف المقبل. وقال بيليه: «إسبانيا دون شك، وألمانيا لأنها تلعب على نحو جيد للغاية، والبرازيل لاننا نلعب في عقر دارنا، تمثل الفرق التي تحظى بأفضل فرص». واعرب بيليه عن رغبته في عدم تكرار سقوط البرازيل امام الأوروغواي في نهائي عام 1950، وأضاف ان منتخب بلاده سيحظى للمرة الاولى في المونديال بدفاع أفضل من الهجوم.

رحيل نجم المجر السابق فارادي

توفي نجم الكرة المجري السابق بيلا فارادي عن عمر يناهز 60 عاماً، بحسب ما اعلنت عائلته. وسجل فارادي 13 هدفاً في 36 مشاركة مع المنتخب المجري بين 1972 و1982، بينها الهدف الاول في نهائي مسابقة كرة القدم ضمن اولمبياد ميونيخ 1972، الذي خسرته بلاده 1-2 امام بولونيا، كما كان ضمن تشكيلة منتخب بلاده في نهائيات مونديال الارجنتين 1978. ونال فارادي خلال موسم 1976-1977 جائزة الحذاء الفضي لثاني افضل هداف في الدوريات الاوروبية المحلية بعدما سجل 36 هدفاً مع فريق العاصمة فاساس.

مشجع ليونايتد يتصل بالشرطة للتواصل مع فيرغيسون!

قام أحد مشجعي مانشستر يونايتد بطلب رقم الطوارئ التابع لشرطة شمالي مانشستر من أجل أن يتحدث إلى المدرب السابق للفريق الاسكوتلندي ألكس فيرغيسون، ويطلب منه نجدة فريقه السابق! وجاء هذا الاتصال بعد خروج يونايتد من نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة أمام سندرلاند.
وقالت الشرطة في بيان لها: « ليلة أمس وعند الساعة العاشرة والنصف تقريباً، اتصل شخص من منطقة كرامبسال في شمالي مانشستر على الرقم 999 من أجل أن يتحدث إلى «السير» حول الخسارة». وأضاف البيان «لا تنسوا ان الرقم 999 يجب ألا يستخدم إلا للطوارئ. لأي استفسارات أخرى غير طارئة للشرطة بإمكانكم الاتصال على الرقم 101. إذا كنتم تريدون محادثة الـ«سير» أليكس بالنسبة إلى النتائج الحالية فتواصلوا مباشرة مع نادي مانشستر يونايتد. ستكون لديكم فرصة أكبر لمكالمته أكثر من الاتصال بالشرطة».