تُستكمل مباريات الدّوري الفرنسي لكرة القدم، بمواجهتين من العيار الثّقيل، حيث تجمع الأولى المتصدّر باريس سان جيرمان بنادي ليون، أما في الثانية فيلتقي فيها نادي الشمال ليل مع سانت إيتيان، وذلك ضمن منافسات الجولة التّاسعة للبطولة.

يعيش النّادي الباريسي أفضل أيّامه. سلسلة مباريات من دون هزيمة امتدّت لتصل إلى 8 مباريات في الدّوري الفرنسي، معادلاً الرّقم التّاريخي لنادي ليل موسم 1936-1937، ويطمح باريس سان جيرمان عندما يواجه ليون نهار السّبت، على أرضه وبين جماهيره، لأن ينفرد بالرّقم القياسي لأكثر سلسلة انتصارات في تاريخ الدّوري الفرنسي لكرة القدم. عروضات قويّة يقدّمها النّادي الباريسي، بفعل تألّق ثلاثي الهجوم المكوّن من هدّاف الدّوري بسبعة أهداف البرازيلي نيمار دا سيلفا، والنّجم الفرنسي الشّاب كيليان مبابي، إضافة إلى المهاجم الأورغواياني إيدنسون كافاني. النتائج المميّزة لنادي العاصمة تشير إلى قدرته على حسم اللّقب مبكراً، بعدد نقاط قد يكون الأعلى في تاريخ النّادي أيضاً.
يدخل نادي «عاصمة الأنوار» اللّقاء، منتشياً بالفوز الكبير على النّجم الأحمر بستّة أهداف لهدف، ضمن ثاني مواجهات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ما أنعش آماله بالتّأهل إلى دور الـ16 بعد الخسارة الّتي تعرّض لها أمام ليفربول في مباراته الأولى. فيما يدخل خامس التّرتيب العام ليون اللّقاء، وعينه على تقليص الفجوة مع المتصدّر باريس سان جيرمان. وتبدو أمور نادي ليون جيّدة، حيث أنه لم يخسر في آخر ستّة لقاءات له، والتي كان آخرها تعادل أمام شاختار في دوري الأبطال، جعله يتصدّر مجموعته التي تضم كلاً من مانشستر سيتي شاختار وهوفنهايم.
على الجانب الآخر، يستضيف وصيف الدّوري الفرنسي ليل، رابع التّرتيب العام سانت إيتيان، في مباراةٍ كفيلة بقلب ترتيب الفرق الواقعة بين المركزين السّادس والثّاني، إذ تبلغ الفجوة بين المركزين ثلاث نقاط فقط. يدخل صاحب الأرض اللّقاء، منتشياً بفوزه العريض على ضيفه مارسيليا بثلاثة أهداف نظيفة في الجولة الثّامنة من الـ«ليغ1»، فاضّاً الشّراكة مع منافسه الجنوبي بعد أن كان يتساوى معه بـ13 نقطة. حالةٌ جيّدة يعيشها الآخر سانت إيتيان، الّذي يدخل اللّقاء بثقة بعد أن ألحق الهزيمة ببطل الدوري عام 2017 موناكو، وهذه هي الخسارة الرابعة لنادي الإمارة الذي يعيش ظروفاً صعبة منذ بداية الموسم، على المستويين المحلي والأوروبي.
ولولا الخسارة أمام النادي الباريسي في الجولة الخامسة من الدوري (6-0) لكان سان إيتيان قد حقق انطلاقة مميّزة لم يعيشها منذ سنوات في الدوري الفرنسي، خاصة أنه فاز في 3 مباريات متتالية. وفي باقي مباريات الجولة التاسعة، يستضيف فريق الجنوب مارسيليا نادي كان على أرضه في ملعب الفيلودروم، ويلتقي بوردو بنادي نانتس، ويطمح موناكو لتحقيق الفوز الأوّل منذ تسع مباريات عندما يستضيف نادي رين.