فالكاو سيخضع للعملية في البرتغال
أوردت العديد من وسائل الإعلام البرتغالية ان مهاجم موناكو الفرنسي ومنتخب كولومبيا راداميل فالكاو، سيخضع اليوم في بورتو لعملية جراحية في الركبة اليسرى بعد تعرضه لإصابة في مسابقة الكأس المحلية تهدد مشاركته في مونديال البرازيل الصيف المقبل.

وبحسب صحف «آ بولا» و«ريكور» و«أو جوغو»، سيخضع فالكاو (27 عاماً) لعملية جراحية بإشراف الطبيب البرتغالي جوزيه كارلوس نورونيا الاختصاصي في أربطة الركبة الصليبية الداخلية. وذكر فالكاو في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «شكراً بورتو وأنصاره على رسائل اللطافة والتشجيع في الوقت الحالي. إعادة تأهيلي ستبدأ هنا».

أفيلاي يعود للملاعب بعد سنتين من الغياب

استعاد الجناح الهولندي إبراهيم أفيلاي لياقته بعد عامين من المعاناة مع الإصابة، بحسب ما أعلن الجهاز الطبي لبرشلونة. وغاب أفيلاي أكثر من سبعة أشهر بسبب إصابة بقطعٍ في الرباط الصليبي لركبته اليسرى في أيلول عام 2011، وانتقل إلى شالكه الألماني على سبيل الإعارة في موسم 2012-2013.
لكن الدولي الهولندي غاب مرة أخرى عن النصف الثاني من الموسم الماضي قبل خضوعه لجراحة في الساق خلال آب عام 2013. وذكر برشلونة في موقعه الرسمي على «الإنترنت»: «المدرب جيراردو مارتينو قال بالفعل إنه معجب بالطريقة التي يلعب بها أفيلاي وإنه يستطيع الاعتماد عليه في بقية الموسم».

فيرغيسون سفيراً لبطولات الاتحاد الأوروبي

عيّن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم المدرب السابق لمانشستر يونايتد «السير» إليكس فيرغيسون، سفيراً لبطولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. وقال رئيس الاتحاد الفرنسي ميشال بلاتيني: «سيكون إليكس فيرغيسون رئيس الاجتماع السنوي الذي سيقام مرة كل عام بحضور أبرز المدربين حول العالم لتبادل الأفكار، كذلك فإنه سيكون عضواً في لجنة مختصة لدراسة بطولة دوري أبطال أوروبا وتطويرها».
بدوره، قال «السير»: «إنه لشرف وامتياز بالنسبة إليّ شغل منصب كهذا في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم». وكان فيرغيسون قد اعتزل الصيف الماضي التدريب، وذلك بعد قيادة فريق مانشستر يونايتد لفترة وصلت لـ 27 عاماً.

ريفالدو لا يريد كأس العالم في بلاده

صبّ نجم كرة القدم البرازيلي ريفالدو جام غضبه على تنظيم بلاده بطولة كأس العالم 2014 في الصيف المقبل، وذلك قبل أشهر قليلة على انطلاق الحدث العالمي.
وفي مقابلة مع راديو «جوفيم بان»
البرازيلي، قال بطل العالم مع «السيليساو» عام 2002 إن الأولوية في البلاد ليست لكأس العالم. وقال: «قلت سابقاً إن البرازيل ليست جاهزة لاستضافة المونديال. البرازيل ستشعر بالخجل. البلاد لديها أولويات
أخرى، ونحن نعلمها. نحن بحاجة إلى بناء مدارس، مستشفيات أو سجون أكثر من الملاعب».