كأس آسيا 24 منتخباً


يسعى الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لزيادة عدد الفرق المشاركة في نهائيات كأس آسيا الى 24 منتخباً بدلا من العدد الحالي وهو 16 منتخباً. وتأتي هذه الخطة في اطار تغييرات ترمي الى رفع عدد المباريات الدولية للمنتخبات الاسيوية. وقال الشيح سلمان بن ابراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم في بيان «أنا على ثقة بان التغييرات التي ستُجرى سيكون لها تأثير كبير على الكرة الاسيوية، وستصب في مصلحة الدول الاعضاء في الاتحاد».

وستقام البطولة الاسيوية المقبلة، وهي النسخة الـ16 في العام المقبل في أوستراليا، ومن المتوقع تنفيذ التغييرات الجديدة بداية من البطولة التالية في 2019. ويبلغ عدد الدول الاعضاء في الاتحاد الاسيوي لكرة القدم 47 دولة.

الفيفا يسأل الاتحاد المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم السبت أنه تلقى خطابا من الاتحاد الدولي (الفيفا) يطلب فيه ردا عما تردد عن وجود تدخل حكومي في شؤون بعض الأندية المحلية.
وكان النادي الأهلي قد أرسل خطابا إلى الفيفا، يشكو فيه من قرار أصدره طاهر أبو زيد وزير الدولة لشؤون الرياضة بحل مجلس ادارته قبل أن يوقف رئيس الوزراء المصري القرار الوزاري. وقال عزمي مجاهد مدير الاعلام في الاتحاد المصري لكرة القدم إن الاتحاد تلقى بالفعل خطابا من الفيفا بهذا الشأن.
وأضاف مجاهد للصحافيين «الفيفا أبدى في خطابه ملاحظات على بعض الأوضاع التي تحمل تدخلا حكوميا في شؤون الأندية، التي تخوض منافسات المسابقات الكروية في مصر، وعلى رأسها الأهلي والزمالك والنصر».
وأكد مجاهد أن الفيفا أمهل الاتحاد المصري حتى الخامس من شباط المقبل للرد على الخطاب قبل صدور قرار بتجميد النشاط في مصر.