نفى رئيس برشلونة الإسباني، جوسيب ماريا بارتوميو، أن يكون نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، للبيع.

وقال بارتوميو، رداً على احتمال انتقال ميسي الى بايرن ميونيخ الألماني أو باريس سان جيرمان الفرنسي: «ميسي ليس للبيع، ونحن نريد أن نجلس على الطاولة مع والده، وسيكون الأعلى أجراً لأنه هو الأعلى أجراً وقيمة وموهبة في العالم، وليس الأمر جديداً عليه».

أتى ذلك في وقتٍ أكد فيه مدرب بايرن ميونيخ السابق، فيليكس ماغاث، أن النادي البافاري قادر على التعاقد مع ميسي، وذلك في حال استمراره بحصد لقب دوري أبطال أوروبا.
واعتبر ماغاث في حديث إلى صحيفة «سبورت بيلد» الألمانية أن استمرار بايرن بالفوز بدوري أبطال أوروبا سيجعل ميسي مهتماً بالانتقال إلى صفوفه.
من جهته، أكد قائد «البرسا»، شافي هرنانديز، سعادته الكبيرة في الاستمرار باللعب مع النادي، مؤكداً أنه عاصر العديد من اللاعبين وحقق الكثير من البطولات، ومشدداً على أنه يريد الاستمرار لسنوات عديدة، لينفي بذلك جميع الأخبار التي راجت عن رحيله، وقال: «أنا في تحسّن مستمر بعد الإصابة وأطمح للوصول إلى النسق الأعلى من مستواي. أريد أن استمر في برشلونة وأعتزل هنا».
كما تحدث شافي عن استقالة رئيس برشلونة ساندرو روسيل: «يجب أن نحترم قراره وشكره على ما قدّمه. هذا الأسبوع لم يكن طبيعياً على الإطلاق، لكن علينا أن نتجاوز كل شيء وندعم الرئيس بارتوميو، إذ إننا جميعاً في قارب واحد».
وفي ألمانيا، لا يستبعد بوروسيا دورتموند عقد صفقة شتوية لضم لاعب جديد إلى صفوفه بعد تعرض لاعبه البولوني ياكوب بلاتشيكوفسكي لإصابة في الركبة أنهت مشاركته في هذا الموسم، إلى جانب الشكوك المثارة حول عودة اللاعب إيلكاي غوندوغان.
وصرّح مدير الكرة في دورتموند، ميكايل زورك، لصحيفة «رور ناشريشتن» المحلية: «لم أستبعد أي شيء. سنفكر ملياً في الأمر».
وفي إنكلترا، وضع إفرتون حدّاً للشائعات التي تحدثت عن إمكانية انتقال ظهيره الأيسر ليتون باينز الى صفوف مانشستر يونايتد بعدما قام بتجديد عقد اللاعب لفترة طويلة.
وقال مدرب افرتون الإسباني روبرتو مارتينيز: «نحن سعداء لأن باينز وقّع عقداً جديداً سيرتبط بموجبه مع النادي لأربع سنوات إضافية. هذا الأمر يمنحنا دفعة معنوية كبيرة للنادي ولأنصار الفريق أيضاً».
وكان مانشستر قد حاول الحصول على خدمات باينز في سوق الانتقالات الصيفية، من دون أن ينجح في ذلك.