أكد ميامي هيت حامل اللقب تفوقه هذا الموسم أيضاً على خصمه سان أنطونيو سبرز بفوزه عليه 113-101، في قمة الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة.

وكان ميامي قد تغلب على سان أنطونيو بالذات في نهائي البطولة الموسم الماضي حين احتاج الى سبع مباريات للاحتفاظ بلقبه.

وخطف كريس بوش الأضواء في ميامي من «الملك» ليبرون جيمس بتسجيله 24 نقطة، مقابل 18 نقطة و7 متابعات و6 تمريرات حاسمة للثاني، في حين سجل دواين وايد العائد بعد غيابه عن مباريات فريقه الأربع الأخيرة، فاكتفى بتسجيل 8 نقاط في 24 دقيقة.
في المقابل، اعتمد سبرز على نجمه المخضرم تيم دانكن الذي كان على الموعد بتسجيله 23 نقطة، وأضاف الفرنسي بوريس دياو 15 نقطة، بينما خيّب الفرنسي طوني باركر الآمال باكتفائه بتسجيل 11 نقطة و7 تمريرات حاسمة.
ولم يشأ باركر استعمال عذر غياب اللاعبين لتفسير الخسارة، وقال في هذا الصدد: «جميع الفرق معرضة للإصابات، هذا يطالنا أيضاً بالطبع، لكن يتعيّن علينا أن نواصل الكفاح وتحسين مستوانا».
وهذا هو الفوز الـ 32 لميامي مقابل 12 هزيمة، وهو يحتل المركز الثاني في المجموعة الشرقية، تماماً مثل سان أنطونيو في المجموعة الغربية والذي يملك في سجلّه 33 انتصاراً و11 هزيمة.
وفي قمة أخرى، تغلب نيويورك نيكس على لوس أنجلس لايكرز 110-103 ليقترب أكثر وأكثر من مركز في «البلاي أوف».
وبعد تسجيله 62 نقطة في سلة تشارلوت قبل يومين، اكتفى كارميلو أنطوني بـ 35 نقطة، لكنها كانت كافية لقيادة فريقه الى الفوز، فيما كان جودي ميكس أفضل مسجلي لايكرز بـ 24 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز بروكلين نتس على بوسطن سلتيكس 85-79، وغولدن ستايت ووريرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 103-88، ودالاس مافريكس على ديترويت بيستونز 116-106، وفينيكس صنز على كليفلاند كافاليررز 99-90، ودنفر ناغتس على ساكرامنتو كينغز 125-117، ونيو أورليانز هورنتس على أورلاندو ماجيك 100-92.
وهذا برنامج مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - فينيكس صنز، بروكلين نتس - تورونتو رابتورز، شيكاغو بولز - مينيسوتا تمبروولفز، ميلووكي باكس - لوس أنجلس كليبرز، أوكلاهوما سيتي ثاندر - أتلانتا هوكس، يوتا جاز - ساكرامنتو كينغز.