المرحلة الأولى من بطولة السلة


سيكون انطلاق بطولة لبنان لكرة السلة بعد غدٍ الجمعة نارياً، حيث يحل الحكمة ضيفاً على عمشيت عند الساعة 18.00. وأعلنت الأمانة العامة للاتحاد اللبناني للعبة البرنامج الكامل لمباريات مرحلة الذهاب. وفي المرحلة الأولى، يلعب أيضاً يوم الجمعة في التوقيت عينه المتحد مع ضيفه بجة في قاعة الصفدي، وهوبس مع بيبلوس (مجمع المر) عند الساعة 19.30. وتختتم المرحلة السبت بمباراتين عند الساعة 17.00، فيلعب التضامن مع الشانفيل (قاعة غزير)، والرياضي مع ضيفه هومنتمن في المنارة.

وكانت اللجنة الإدارية قد اجتمعت أول من أمس وأقرّت منح حقوق النقل التلفزيوني للمؤسسة اللبنانية للإرسال، لكنها أجّلت البحث في موضوع لائحة النخبة النسائية الى الجلسة المقبلة.

«كروس فيت» رياضة جديدة في لبنان

بات لبنان على الخريطة الدولية لرياضة الـ«كروس فيت» (crossfit) حيث تمّ إطلاق هذه الرياضة الأولى من نوعها في لبنان رسمياً في مجمّع «سنسز» (الكسليك) برعاية «ريبوك». وأقيمت حصص تدريبية للمشاركين امتدّت لأربع ساعات تحت إشراف المدربة لوسي أبي عاد، وبحضور مهتمين ورجال إعلام. وشارك في حفل الافتتاح عشرات الرياضيين في جميع الفئات العمرية للإناث والذكور، إذ لكل فئة عمرية أسلوب تدريب خاص بها مع نمط غذائي معيّن، حيث مارسوا هذه الرياضة بشغف والتي يتوقّع لها أن تنمو وتنتشر في لبنان.
وبذلك جرى افتتاح فرع لـ«الكروس فيت» في لبنان تحت اسم «كروس فيت 961» (crossfit961). وتضم هذه الرياضة عدة ألعاب؛ منها رفع الأثقال والجمباز والجري والسباحة والتجذيف والدراجات والحركات السويدية وتسلّق الحبال وغيرها من الألعاب.