سيخسر نيوكاسل يونايتد الانكليزي نجمه الأول لاعب الوسط الدولي الفرنسي يوهان كاباي، الذي سينتقل الى باريس سان جيرمان بطل فرنسا مقابل حوالى 19 مليون جنيه استرليني (24 مليون يورو).

وسجل كاباي 17 هدفاً في 79 مباراة في صفوف نيوكاسل، منذ انتقاله الى صفوفه عام 2011، وهو كان قد رفض الدفاع عن الوان فريقه، الذي لم يوافق مطلع الموسم الحالي على انتقاله الى ارسنال مقابل 10 ملايين جنيه (12.5 مليون يورو)، لكنه عاد واعتذر لانصار الفريق مشيراً الى سعادته في صفوف نيوكاسل.

وفي اسبانيا، مدّدت إدارة نادي برشلونة عقد المغربي الواعد منير الحدادي حتى 2017. وسينضم الحدادي الى الفريق الرديف لبرشلونة وهو يلعب حالياً لفريق الشباب في النادي، وذلك بحسب ما أكدته صحيفة «إل موندو ديبورتيفو».
وأدى المدير الرياضي لبرشلونة أندوني زوبيزاريتا دوراً كبيراً في استمرار الحدادي مع الفريق، بعدما قطع الطريق على كبار اندية أوروبا، التي سعت للحصول على توقيعه، وعلى رأسها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الانكليزيين.
ولعب الحدادي هذا الموسم مع فريق الشباب في برشلونة 18 مباراة سجل خلالها 18 هدفاً في مختلف المسابقات.
من جهة اخرى، ذكرت صحيفة «ماركا» الإسبانية أن ريال مدريد يفكّر في ضم حارس مرمى إسبانيول، كيكو كاسيا، في حال رحيل أي من حارسيه إيكر كاسياس أو دييغو لوبيز الموسم المقبل.
وافادت الصحيفة إن الريال وضع قائمة بأسماء حراس المرمى الذين يمكنه التعاقد معهم، وبينهم كاسيا المرتبط بعقد مع إسبانيول حتى حزيران 2015، ويتضمن بنداً جزائياً يصل إلى 20 مليون يورو، لكن نظراً لاقتراب انتهاء تعاقد كاسيا مع إسبانيول، سيضطر النادي لبيعه مقابل 10 ملايين يورو فقط. وفي حال قيام النادي الملكي بشراء كاسيا فانه لن يدفع سوى خمسة ملايين فقط، لأنه يملك اصلاً 50% من حقوق انتقال هذا الحارس منذ ان كان في صفوف ناشئيه.
بدورها، ذكرت وسائل الإعلام الايطالية أن سمبدوريا توصّل لاتفاق من اجل بقاء المهاجم الأرجنتيني ماكسي لوبيز في صفوفه معاراً حتى نهاية الموسم.
وبحسب المصادر، فإن سمبدوريا، الذي لعب ماكسي لوبيز في صفوفه الموسم الماضي على سبيل الإعارة، سيحتفط بحق شرائه نهائياً مقابل 5 ملايين يورو سيدفعها لكاتانيا، المالك الحالي لحقوق اللاعب.