فالكاو يأمل اللحاق بالمونديال


أبدى المهاجم الكولومبي راداميل فالكاو أمله باللحاق بمونديال البرازيل 2014، مؤكداً أنه سيقوم بجهد كبير للتعافي من اصابة بالغة في ركبته واللحاق بالنهائيات.
وقال اللاعب في مؤتمر صحافي من بورتو، حيث تألق مع فريق المدينة قبل انتقاله الى اتلتيكو مدريد الاسباني، ثم موناكو الفرنسي: «قالوا لي ان الفرصة ضئيلة كي اكون جاهزاً للمونديال (ينطلق في 12 حزيران المقبل)، لكني سأتعلق بهذا الامل.

انا مقتنع بأن الامور ستسير على نحو جيد»، وتابع: «اشعر بانّ عليّ استنفاد كل طاقتي كي اكون في لياقة جيدة».
وسيخضع فالكاو، المنتقل الصيف الماضي الى موناكو مقابل 60 مليون يورو، لفترة اعادة تأهيل لثلاثة اسابيع في بورتو، وسيتابع علاجاً خاصاً في غرفة مرتفعة الضغط.
وأعطى الطبيب جوزيه كارلوس نورونيا، الذي اجرى الجراحة للاعب فرصة 50% لاكتمال جاهزيته قبل المونديال وذلك بعد انتهاء الجراحة.


بيرلو الأفضل في إيطاليا... وسيبقى مع الـ «يوفي»

اختير لاعب وسط يوفنتوس، اندريا بيرلو، افضل لاعب في الدوري الايطالي لكرة القدم لموسم 2012-2013 من قبل زملائه.
وقال بيرلو (34 عاماً) الذي احرز ايضاً لقب 2012: «جاءت الاصوات من زملائي، وهذا امر مميز»، واكد انه سيبقى مع يوفنتوس.
وتلقى بيرلو، الملقب «موزار» من قبل جماهير يوفنتوس حامل لقب الدوري في اخر موسمين، جائزته خلال حفل، أقيم أول من امس، لرابطة اللاعبين الايطاليين.
واحرز بيرلو، لاعب بريشيا وانتر ميلانو وميلان السابق، مونديال 2006 ويستعد لخوض نهائيات 2014 في البرازيل.
وفي ما يلي التشكيلة المثالية للموسم الماضي:
الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش (انتر ميلانو)، واللاعبون: كريستيان ماجيو (نابولي)، اندريا بارزاغلي وجورجو كييليني والتشيلياني ارتورو فيدال واندريا بيرلو (يوفنتوس)، ماتيا دي شيليو وماريو بالوتيلي (ميلان)، الاسباني بورخا فاليرو (فيورنتينا)، الاوروغوياني ادينسون كافاني (نابولي)، انطونيو دي ناتالي (اودينيزي).

بعثة أميركا إلى سوتشي الأكبر في تاريخ الأولمبياد الشتوي

ألفت الولايات المتحدة اكبر بعثة لها في تاريخ الالعاب الاولمبية الشتوية، التي ستشارك في العاب سوتشي، المقررة بين 7 و23 الشهر المقبل، وتتألف من 230 رياضي ورياضية.
ويتألف الفريق الاميركي من 125 رجلاً و105 سيدات، وعلى رأسه نجما التزلج ميكايلا شيفرين والمخضرم بودي ميلر. وتأمل الولايات المتحدة تخطي افضل رصيد لها في العاب فانكوفر 2010 عندما حصدت 37 ميدالية بينها 9 ذهبيات.
وقال رئيس البعثة، آن اشلي، خلال تقديم الفريق الاولمبي: «مع 106 رياضيين شاركوا سابقاً في الالعاب، يضم الفريق مزيجاً من الشباب والخبرة».