نفى رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، القطري ناصر الخليفي، في مقابلة مع صحيفة «لو باريزيان» إجراء أي مفاوضات للتعاقد مع نجم برشلونة الإسباني، الأرجنتيني ليونيل ميسي. وقال الخليفي إنه لم يجر أي اتصال، سواء مع ميسي أو ناديه، رداً على ما نشرته صحيفة «ليكيب» أخيراً عن أن الخليفي بدأ مفاوضاته بالفعل لضم «البرغوث». وأكد الخليفي استحالة التعاقد مع الأرجنتيني في الوقت الراهن، كما أن فكرة ضمه لم تكن مطروحة من الأساس.

وسخر الخليفي في مقابلة مع «ليكيب» نفسها، قائلاً: «إذا كان لديكم أموال لكي ينضمّ ميسي إلينا، فاجعلوه يأتي إلى باريس ويوقع عقداً معنا»، مضيفاً إن عدم شراء ميسي يرجع إلى أن هناك حدوداً للنفقات في سان جيرمان.
من جهته، لمّح مدرب أرسنال الإنكليزي، الفرنسي أرسين فينغر، الى إمكان إجراء صفقة مفاجئة قبل إقفال باب الانتقالات الشتوية غداً الجمعة بسبب مشكلة الإصابات في الفريق اللندني.
ويعتبر لاعب شالكه الألماني، جوليان دراكسلر، من الأهداف المرشحة للانضمام الى «المدفعجية»، لكن فينغر رفض الحديث عن الأسماء في مقابلة أجراها مع شبكة «سكاي سبورتس»، مضيفاً: «آمل أن يكون لدينا أي شيء لنطلعكم عليه بشأن التعاقد مع لاعب جديد. خسرنا بعض اللاعبين، وعلينا الآن التفكير بالموضوع».
وفي ألمانيا، أكدت إدارة شتوتغارت اقترابها من ضم لاعب برشلونة جواياكيل الإكوادوري، كارلوس غرويزو، بعدما اجتاز اللاعب الفحص الطبي في النادي.
وقال المتحدث باسم شتوتغارت ماكس يونغ: «لا تزال هناك بعض التفاصيل الصغيرة التي تحتاج إلى الاتفاق عليها».
ووصف مدرب الفريق، توماس شنايدر، غرويزو بأنه «لاعب شاب موهوب»، وأوضح أن الخطة الفنية «هي أن يندمج أولاً مع الفريق، ثم يصبح دعماً لقوتها».
وفي فرنسا، أعلن تولوز ضم المدافع الصربي دوشان فيسكوفاتش من يونغ بويز السويسري حتى عام 2017. وذكرت الصحافة الفرنسية أن تولوز دفع 800 ألف يورو كتعويض عن 18 شهراً متبقية لفيسكوفاتش (27 عاماً) مع يونغ بويز الذي يدافع عن ألوانه منذ 3 سنوات.
وبعيداً عن أوروبا، انضم مهاجم منتخب الأوروغواي وأفضل لاعب في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، دييغو فورلان، الى سيريزو أوساكا الياباني قادماً من أنترناسيونال البرازيلي مقابل رقم قياسي بلغ 5.8 ملايين دولار في العام.
وسيدافع فورلان (34 عاماًَ)، لاعب مانشستر يونايتد الإنكليزي وأنتر ميلانو الإيطالي وأتلتيكو مدريد الإسباني سابقاً، عن ألوان سيريزو من آذار لغاية كانون الأول.
ولعب فورلان مع أنترناسيونال 55 مباراة مباراة؛ سجّل خلالها 22 هدفاً منذ انتقاله إليه في تموز 2012.
وذكرت الصحافة اليابانية أن فورلان سيتقاضى أجراً سنوياً قياسياً هو 600 مليون ين (5.8 ملايين دولار)، أي ضعفي الرقم السابق الذي حصل عليه الإنكليزي غاري لينيكر عندما انضم الى ناغويا غرامبوس آيت عام 1993 عند إطلاق دوري المحترفين في اليابان.