ستخسر مباراة «كل النجوم» (أول ستارز) في الدوري الأميركي الشمالي للمحترفين في كرة السلة، أحد أشهر نجومها وهو كوبي براينت، لاعب لوس أنجلس لايكرز، بعدما أعلن الأخير أن نجمه سيغيب 3 أسابيع إضافية قبل التمكن من معرفة إذا ما كان سيستطيع اللعب أو لا.


وقال المتحدث باسم لايكرز، جون بلاك: «يشعر كوبي براينت بآلام شديدة في ركبته اليسرى. سيتابع برنامجاً من العلاج».
ورغم الإصابة والغياب عن المشاركة، تم اختيار براينت ضمن تشكيلة المنطقة الغربية لمباراة «كل النجوم» ضد المنطقة الشرقية في 16 شباط المقبل، في نيو أورليانز، لكنه سيغيب عنها من دون شك بسبب استمرار الإصابة.
وعلى صعيد المنافسات، حسم هيوستن روكتس موقعة ولاية تكساس مع جاره سان أنطونيو سبرز بفوزه عليه 97-90، فيما أنهى أنديانا بايسرز، متصدر المنطقة الشرقية والترتيب العام، جولته في المنطقة الغربية بتعميق جراح لوس أنجلس لايكرز بعدما تغلب عليه 104-92.
في المباراة الأولى، اعتقد الجميع أن سان أنطونيو في طريقه لتحقيق فوزه الرابع والثلاثين هذا الموسم بعدما دخل مضيفه وجاره هيوستن الى المباراة، وهو يفتقد نجمه الأبرز جيمس هاردن وبعدما عانى نجمه الآخر دوايت هاورد في النصف الأول من اللقاء، ما جعل فريقه يتخلّف بفارق 15 نقطة.
لكن هاورد انتفض انطلاقاً من الربع الثالث ونجح في نهاية المطاف في إلحاق الهزيمة الثالثة بسان أنطونيو في المباريات الثلاث التي جمعته به هذا الموسم. وأنهى هاورد اللقاء كأفضل مسجل برصيد 23 نقطة مع 16 متابعة، وأضاف زميلاه تيرينس جونز وجيريمي لين 21 و18 نقطة على التوالي، مع 9 متابعات للأول و8 تمريرات حاسمة للثاني.
أما بالنسبة إلى سان أنطونيو، فكان الفرنسي بوريس دياو الأفضل بتسجيله 22 نقطة مع 11 متابعة و4 تمريرات حاسمة، وأضاف مواطنه طوني باركر 17 نقطة وتيم دانكن 12 نقطة مع 14 متابعة.
وفي المباراة الثانية، أنهى أنديانا جولته الغربية التي خاض خلالها 5 مباريات (فاز بثلاث وخسر اثنتين)، بتعميق جراح مضيفه لايكرز، الذي مني بهزيمته الخامسة على التوالي والثلاثين في 46 مباراة، بفوزه عليه 104-92.
وكان ديفيد وست أفضل لاعبي الضيوف بتسجيله 19 نقطة، فيما كان الإسباني باو غاسول وجودي ميكس الأفضل في صفوف لايكرز بعدما سجل كل منهما 21 نقطة مع 13 متابعة للأول.
ولم تكن حال بوسطن سلتيكس أفضل من غريمه الأزلي لايكرز، إذ تلقى هزيمة قاسية أمام الجريح وغريمه الآخر نيويورك نيكس 88-114.
وكان كارميلو أنطوني أفضل مسجلي نيويورك بـ 24 نقطة، أما من جهة بوسطن فكان جيف غرين الأفضل بتسجيله 14 نقطة.
وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على غولدن ستايت ووريرز 88-85، وديترويت بيستونز على أورلاندو ماجيك 103-87، ونيو أورليانز بيليكنز على كليفلاند كافالييرز 100-89.
وهذا برنامج مباريات اليوم: تورونتو رابتورز - أورلاندو ماجيك، ميامي هيت - أوكلاهوما سيتي ثاندر، بوسطن سلتيكس - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، أتلانتا هوكس - ديترويت بيستونز، مينيسوتا تمبروولفز - نيو أورليانز بيليكنز، ميلووكي باكس - فينيكس صنز، دالاس مافريكس - هيوستن روكتس، دنفر ناغتس - تشارلوت بوبكاتس، سان أنطونيو سبرز - شيكاغو بولز، ساكرامنتو كينغز - ممفيس غريزليس، لوس أنجلس كليبرز - واشنطن ويزاردز.