1402 انتقال لكرة القدم في البرازيل


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» في نشرته «غلوبال ترانسفير ماركت ريبورت» أن نسبة حجم الانتقالات في السوق الدولية خلال عام 2013 ارتفعت 4 في المئة، مقارنة مع العام الماضي، ووصلت القيمة الإجمالية الى 3.7 مليارات دولار (2.7 مليار يورو).

وأوضح «الفيفا» أن البرازيل تأتي في طليعة الدول مع 1402 انتقال من أصل 12309 في العالم، سواء على صعيد العائدين الى البلاد أو المصدرين الى خارجها. وعلى الصعيد المادي، تأتي إنكلترا في طليعة الدول الدافعة مع 913 مليون دولار، أي ما يعادل ربع المبلغ الإجمالي. وأشارت النشرة الى أن عمولة وكلاء أعمال اللاعبين والوسطاء الآخرين ارتفعت بنسبة 30 في المئة.

رامسي يتعرض لإصابة جديدة

صرّح مدرب أرسنال الإنكليزي، الفرنسي أرسين فينغر، بأن لاعب الوسط الويلزي أرون رامسي تعرض لانتكاسة جديدة في مرحلة تعافيه من إصابة في الفخذ. وقال فينغر: «سيغيب رامسي لفترة أطول مما توقعنا لأنه عانى من انتكاسة في التدريبات. لذلك لم أتمكن من الدفع به». ويرجح أن يتبعد اللاعب بين 4 و6 أسابيع عن الملاعب.

نادال يتحدى الإصابة

لن يجري الإسباني رافايل نادال، المصنف أول عالمياً، أي تعديل على روزنامة مشاركاته المقبلة، رغم معاناته من إصابة في ظهره خلال نهائي بطولة أوستراليا المفتوحة. وبعد خضوعه للفحوص اللازمة في إسبانيا، أكد المتحدث باسم نادال أن الأخير لن يجري أي تعديل على روزنامته وسيسافر الى القارة الأميركية لخوض دورتي بيونيس آيريس وريو دي جانيرو الشهر المقبل.