سجل لاعب ارتكاز أوكلاهوما سيتي ثاندر راسل وستبروك «تريبل دبل» جديد في مسيرته ليقود فريقه إلى الفوز على كليفلاند كافالييرز (100-83) ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وحذا حذوه نجم هيوستن روكتس جيمس هاردن لكن فريقه خرج خاسراً أمام دالاس مكافريكس (108-128).

وهذه هي المرة الثالثة التي ينجح فيها وستبروك في تسجيل «تريبل دبل» هذا الموسم (10 على الأقل في ثلاث فئات إحصائية) رافعاً رصيده الى 107 في هذه الفئة خلال مسيرته. والثلاثية المزدوجة أو الـ«تريبل دبل» هي عبارة عن تحقيق اللاعبين 10 نقاط أو أكثر في ثلاث من خمس فئات إحصائية فردية (نقاط، متابعات، تمريرات حاسمة، سرقة الكرة أو صدها). وسجل وستبروك 23 نقطة ونجح في 19 متابعة و15 تمريرة حاسمة ليعادل رقم جايسون كيد نجم دالاس مافريكس السابق في المركز الثالث في تاريخ الدوري الأميركي، وقد نجح في ذلك في 760 مباراة في حين احتاج كيد إلى 1247 مباراة. وكان وستبروك عادل الرقم القياسي في «تريبل دبل» في موسم واحد بنجاحه 42 مرة في تحقيق هذا الإنجاز موسم 2017-2016 معادلاً رقم أوسكار روبرتسون الذي يملك 181 «تريبل دبل» في مسيرته، في حين يحتل أسطورة لوس أنجليس ليكرز ماجيك جونسون المركز الثاني برصيد 138.
وكان أوكلاهوما سيتي ثاندر متخلفاً بنتيجة (51-55) في مطلع الربع الثالث قبل أن يسجل 13 نقطة متتالية ويتقدم (64-55) في أواخره. وهو الفوز الثالث عشر لثاندر في آخر 16 مباراة ويحتل المركز الرابع في المجموعة الغربية، علماً بأنه استهل الموسم بأربع هزائم توالياً. وقال وستبروك: «هدفي دائماً هو بذل قصارى جهدي وليس التركيز على الإحصائيات».
في المقابل، حذا جيمس هاردن نجم هيوستن روكتس حذو وستبروك بتسجيله «تريبل دبل» أيضاً لكن فريقه خرج خاسراً على أرضه أمام دالاس مافريكس (108-128). ونجح هاردن في تسجيل 25 نقطة و17 تمريرة حاسمة و11 متابعة.
واستغل مكافريكس غياب لاعب ارتكاز هيوستن كريس بول ليتقدم بفارق شاسع وتحديداً 21 نقطة في الربع الثالث قبل أن يقلص هيوستن الفارق إلى 5 نقاط في أواخر هذا الربع.
وافتتح دالاس الذي سجل له كل من لوكا دونسيتش وديفيس هاريس 20 نقطة، الربع الأخير بتسجيله 10 نقاط مقابل نقطتين لمنافسه ليسيطر على مجريات اللعب بعدها وينهي المباراة لصالحه بفارق 20 نقطة. وهذه الخسارة هي الرابعة توالياً لهيوستن الذي كان الأكثر فوزاً في الموسم العادي في الدوري الموسم الماضي مع 65 انتصاراً، لكن هاردن أعرب عن ثقة فريقه بقلب الأمور في صالحه في المباريات القادمة بقوله: «فزنا في خمس مباريات قبل هذه السلسلة السيئة وبالتالي نستطيع القيام بالأمور بشكل جيد». ولام مدرب هيوستن مايك دانتوني دفاع فريقه على الخسارة بقوله: «دفاعنا لم يكن فعالاً ولا نستطيع الفوز في المباريات بالدفاع بهذه الطريقة».

36 نقطة لأنتيتوكونمبو
تعملق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو في صفوف ميلووكي باكس ليقوده إلى فوز صعب على شيكاغو بولز (116-113) بتسجيله 36 نقطة مع 11 متابعة و8 تمريرات حاسمة، علماً بأن سلة الفوز سجلها كريس ميدلتون برمية ثلاثية قبل نهاية المباراة بـ5,2 ثانية. وأكد النجم اليوناني بأنّ الفرق الأخرى تخشى مواجهة فريقه بقوله: «منافسونا يهابون مواجهتنا، فنحن نتبادل الكرة بشكل جيد وسريع. بالإضافة الى ذلك، لم يتمكن أي لاعب في الدوري حتى الآن من مراقبتي بشكل فعال وهذا يجعل منا فريقاً جيداً». وبهذا الفوز عزز ميلووكي مركزه في وصافة المجموعة الشرقية.
أما سان أنتونيو سبيرز فمُني بخسارة قاسية أمام مينيسوتا تمبروولفز (89-128). وكان مدرب سان أنتونيو غريغ بوبوفيتش أعلن قبل بداية المباراة بأنّ لاعب الفريق المخضرم الإسباني بو غازول يعاني من كسر في قدمه وقد يغيب لفترة طويلة عن الملاعب.
وفي المباريات الأخرى، فاز لوس أنجليس كليبيرز على فينيكس صنز (115-99)، ويوتا جاز على بروكلين نتس (101-91)، وبورتلاند ترايل بلايزرز على أورلاندو ماجيك (115-112)، ونيو أورليانز بيليكانز على واشنطن ويزاردز (125-104)، وتشارلوت هورنتس على أتلانتا هوكس (108-94) وفيلادلفيا سفنتي سيكسرز على نيويورك نيكس (117-91).