يستكمل نادي الحكمة مشروع الحلّ الذي ولد برعاية مطران بيروت للموارنة بولس مطر، حيث صدر بيان عن إدارة النادي جاء فيه «يعقد نادي الحكمة الرياضي، بيروت، اجتماعاً للهيئة العامة بتاريخ 2/3/2014 عند الساعة العاشرة صباحاً في مقر النادي في الأشرفية، بيروت، لاستكمال اللجنة الإدارية الجديدة في انتخابات تكميلية بدل العضوين المستقيلين.

وإذا لم يكتمل النصاب تؤجل الجلسة الى الأسبوع المقبل في نفس المكان والزمان.
لمن يرغب من الأعضاء بالترشح، أن يتقدم بترشحه في مركز النادي في الأشرفية، بيروت، مقابل مطرانية بيروت للموارنة كل نهار ثلاثاء وخميس من الساعة الثالثة بعد الظهر حتى الساعة السادسة مساءً. نرجو من أعضاء الجمعية العامة الالتزام بالموعد المحدد وأخذ العلم. يفتح باب الترشح من تاريخ إعلان هذا البيان حتى الساعة السادسة من نهار الخميس الواقع فيه 27/2/2014. لا يحق لأي عضو الاقتراع إلا بعد تسديد الاشتراك السنوي عن سنة 2014».

وستكون الانتخابات لاختيار عضوين بدلاً من جان حشاش ولبيب شبلي اللذين استقالا سابقاً. ومن المفترض أن يكون العضوان الجديدان محسوبين من حصة القوات اللبنانية، حيث سيسميهما القيادي في القوات عماد واكيم. وما هو مؤكّد أن مارون غالب سيكون أحد العضوين، أما الآخر فلم تحسم هويته بعد. ففي حال تُركت تسميته للرئيس الحالي للنادي نديم حكيم، فهو سيختار أحد موظفي شركة UFA للتأمين التي تؤمن قسماً كبيراً من موازنة النادي. أما في حال فضّل واكيم تسمية العضوين، فإن المعنيين سيسيرون بمن يختاره قيادي القوات.
وما يريح في الأجواء الحكماوية هو التغيير في عقلية التعاطي مع أمور النادي، حيث تركت الأطراف المتصارعة سابقاً أمر إدارة النادي للجنة الإدارية، ما سمح بأن يعمل الجميع لمصلحة الحكمة أولاً، وطيّ صفحة الماضي من قبل جميع المعنيين.
(الأخبار)