ألحق ميامي هيت، حامل اللقب في الموسمين الماضيين، هزيمة قاسية بنيويورك نيكس في معقله بفوزه عليه 112-95، ضمن دوري كرة السلة الأميركي الشمالي للمحترفين.

وتقدّم الحضور في ملعب «ماديسون سكوير غاردن» نجم كرة القدم الإنكليزي السابق ديفيد بيكام والممثل الأوسترالي هيو جاكمان.
وكالعادة، تألق «الملك» ليبرون جيمس في صفوف ميامي، بتسجيله 30 نقطة وإسهامه في 8 متابعات و7 تمريرات حاسمة، ليضع فريقه حدّاً لأربع هزائم في خمس مباريات ضد منافسه. وثأر ميامي بالتالي لخسارته القاسية أمام نيويورك في 9 كانون الثاني الماضي على الملعب ذاته.

وقال جيمس: «لم أكن راضياً عن العرض الذي قدمناه ضد أوكلاهوما سيتي، وطلبت من اللاعبين أن يتحملوا مسؤولياتهم. منذ البداية تحلينا بالروح القتالية وأردنا كسر إيقاع الفريق المنافس».
وظلت النتيجة متقاربة إلى أن تمكن ميامي من حسم الأمور في مصلحته في الربع الأخير (29-20)، علماً بأن جيمس سجل له النقاط الست الأخيرة في المباراة.
في المقابل، كان كارميلو أنطوني وجاي آر سميث أفضل مسجلين في صفوف الخاسر بـ 26 و20 نقطة على التوالي.
واعترف أنطوني بقوة جيمس بقوله: «عندما يكون جيمس في قمة مستواه كما كانت الحال في الربع الأخير، فمن الصعب إيقافه».
وهذا برنامج مباريات اليوم: إنديانا بايسرز × أورلاندو ماجيك، واشنطن ويزاردز × بورتلاند ترايل بلايزرز، ميامي هيت × ديترويت بيستونز، بروكلين نتس × فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، نيو أورليانز بيليكنز × سان أنطونيو سبرز، ميلووكي باكس × نيويورك نيكس، أوكلاهوما سيتي ثاندر × ممفيس غريزليس، دالاس مافريكس × كليفلاند كافالييرز، يوتا جاز × تورونتو رابتورز، دنفر ناغتس × لوس أنجلس كليبرز، ساكرامنتو كينغز × شيكاغو بولز.