«أينشتاين كرة القدم». هذا هو اللقب الذي منحته صحيفة «بيلد» الرياضية الألمانية الواسعة الانتشار أمس، للإسباني جوسيب غوارديولا، في تقرير خاص عن المدير الفني لنادي بايرن ميونيخ بطل المانيا، واوروبا والعالم. وخصّصت الصحيفة امس نصف صفحة بنسختها المطبوعة لاظهار الأرقام التي حققها بايرن ميونيخ بقيادة مدرب «البرسا» السابق، وأشارت إلى أن البايرن مع مدربه الجديد أصبح يتمتع بخصائص عدة، أبرزها القدرة التهديفية الكبيرة والاعتماد على اللاعبين اصحاب القامات القصيرة، اضافة الى التحكم في نسبة الاستحواذ على الكرة خلال المباريات.

وأبرزت «بيلد» أن اللاعبين الذين دائماً ما يكونون في التشكيلة الأساسية للفريق يكون متوسط طولهم 179 سنتم، ويبرز منهم السويسري شيردان شاكيري (169 سنتم)، والكابتن فيليب لام والفرنسي فرانك ريبيري (170 سنتم).
وقالت الصحيفة إن معدل استحواذ البايرن على الكرة في مبارياته هو 66% ، بينما وصلت دقة التمريرات إلى 87%.
وفي اسبانيا، قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ان نظيره الأرجنتيني دييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد الذي سيواجهه الليلة في نصف نهائي كأس اسبانيا، لا يصدّق ما يقوله بنفسه بخصوص أن فريقه ليس مرشحاً للمنافسة على كل الألقاب. وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي امس عشية مباراة الذهاب بين فريقي العاصمة: «يقوم سيميوني بعمل رائع مع فريق عظيم، هذا الموسم كل الأمور تسير بصورة جيدة، ما يقوله أمر طبيعي لازالة الضغط، حيث إنه بدأ الموسم ولم يكن مرشحاً لأي شيء، وفجأة أصبح متصدرا لـ«الليغا» ويقف في نصف نهائي الكأس، ودور الـ 16 في دوري أبطال اوروبا».
بدوره، جدّد الأرجنتيني جيراردو «تاتا» مارتينو المدير الفني لبرشلونة بطل اسبانيا، الثقة بلاعبيه، بعد السقوط أمام فالنسيا في نهاية الاسبوع الماضي.
وأوضح مارتينو في مؤتمرٍ صحافي امس: «إن لم أراهن على فريقي فمن سيفعل؟ لماذا لن أراهن عليهم، هل بسبب 45 دقيقة لعبوها على نحو سيئ؟». وأضاف: «في الحقيقة الأمور ليست صعبة، اذ ما زالت فرص الفوز بلقب الدوري قائمة، وما زلنا نعتمد على نتائجنا، وما من سبب لنستبعد الفوز بأي بطولة، ونحن على استعداد للمنافسة حتى النهاية، ونعرف أن المباريات الباقية تصبح اقل يوماً بعد يوم، وهذا ما يحتم علينا خفض هامش الخطأ».