حمم بركان فيسوف «تحرق» روما!


اتخذت رابطة الدوري الايطالي لكرة القدم عقوبة بحق نادي روما تقتضي بخوض مباراتيه المقبلتين على ارضه خلف ابواب موصدة «جزئياً» بسبب الاغاني «ذات الطبيعة العنصرية»، التي انشدها جمهوره الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الكأس ضد نابولي (3-2). وهذه العقوبة تعني أن المدرجين الشمالي والجنوبي من الملعب الاولمبي لن يكون باستطاعتهما استقبال جمهور فريق العاصمة في مباراتيه المقبلتين على ارضه ضد سمبدوريا (16 شباط الحالي) وانتر ميلانو (الثاني من اذار المقبل).

وذكر بيان صادر عن رابطة الدوري أن قسماً من جمهور روما كان يغنّي خلال مباراة نابولي: «اغسلهم، اغسلهم، اغسلهم بحمم فيسوف»، في اشارة الى بركان فيسوف الذي انفجر عام 79 قبل الميلاد، ما ادى الى تدمير المدينة، وغالباً ما تلجأ جماهير الفرق المنافسة الى هذه الاغنية من اجل اثارة حفيظة جمهور نابولي.

قائمة فينغر للانتقالات الصيفية

يبدو أن أكثر من صفقة ضخمة تنتظر جمهور أرسنال الانكليزي في الصيف المقبل، على غرار صفقة التعاقد مع النجم الألماني مسعود أوزيل، اذ كشفت صحيفة «ذا دايلي مايل» المحلية عن قائمة اللاعبين المرشحين للانضمام إلى صفوف «الغانرز».
وأوضحت الصحيفة أن أرسنال سيحسم أولاً صفقة التعاقد مع الألماني الشاب جوليان دراكسلر لاعب شالكه. أما الأسماء الأخرى المرشحة للانتقال إلى ملعب «الإمارات»، فهي الإسباني دييغو كوستا، نجم أتلتيكو مدريد، والبوسني إدين دزيكو، مهاجم مانشستر سيتي، والكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم بايرن ميونيخ الألماني، والكولومبي جاكسون مارتينيز، مهاجم بورتو البرتغالي، والبولوني لوكاس بيتشيك، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني.

بيليه قلق من هجوم البرازيل ومن ألمانيا وإسبانيا

أبدى «ملك» الكرة البرازيلي بيليه قلقه من خط هجوم منتخب البرازيل الذي سيخوض المونديال على أرضه الصيف المقبل، لكنه أكد في الوقت عينه ثقته بالمنتخب الذي يدربه لويز فيليبي سكولاري.
وقال بيليه خلال فعالية ترويجية في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية: «في كافة المونديالات التي فزنا بها كانت (تشكيلة منتخب البرازيل) تضم خط هجوم رائعاً، لكنني أعتقد هذه السنة أنها المرة الأولى في التاريخ التي تكون فيها تشكيلة المنتخب أفضل في خطي الوسط والدفاع».
ويرى بيليه أن سكولاري ومعاونه كارلوس ألبرتو باريرا سيواجهان صعوبة لاختيار تشكيلة خط الهجوم، مبيناً أنه لا يمكن الاعتماد فقط على المهاجم فريد. وحذّر بيليه في الوقت نفسه من أن بطولة كأس العالم، التي ستنطلق يوم 12 حزيران المقبل، تختلف كثيراً عن كأس القارات، مؤكداً أن أفضل المنتخبات في رأيه هما ألمانيا وإسبانيا «لأن لديهما تشكيلة ثابتة منذ حوالى خمسة أعوام».