أكد الفرنسي بول بوغبا أنه سعيد باللعب تحت إشراف المدرب النروجي أولي غونار سولشاير، ويرغب في بقائه مع فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم لما بعد نهاية مهماته المؤقتة في ختام الموسم الحالي.ولجأ فريق «الشياطين الحمر» إلى مهاجمه السابق لتولي مهمات التدريب في كانون الأول/ ديسمبر الماضي خلفاً للبرتغالي جوزيه مورينيو الذي أقيل من منصبه على خلفية سوء النتائج. وحقق الفريق نقلة نوعية في نتائجه مع سولشاير، وعاد ليكون منافساً جدياً على إنهاء الموسم في مركز يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وبلغ الدور ربع النهائي للمسابقة القارية هذا الموسم، بعدما قلب تخلفه أمام باريس سان جرمان الفرنسي بهدفين دون رد ذهاباً على أرضه، إلى فوز (3-1) في فرنسا.
وإضافة إلى النتائج، تبدو حظوظ المدرّب النروجي في البقاء معزّزة بالعلاقة الجيدة التي تربطه باللاعبين، في اختلاف جذري عن التوتر الذي شاب علاقة مورينيو بالعديد منهم، ولا سيما بوغبا. وقال اللاعب الفرنسي: «بالطبع، أريد له أن يبقى. النتائج رائعة، تربطني به علاقة رائعة، وتربطه علاقة رائعة باللاعبين». وتابع: «عندما يكون اللاعب سعيداً، يريد أن يبقى سعيداً. سولشاير يستحق ذلك (البقاء لما بعد نهاية الموسم الحالي). هو يعرف النادي، يعرف كل ما له علاقة بالنادي. هو مدرب سعيد أعاد الثقة إلى اللاعبين». وأوضح أن ذلك «وفر لنا حرية اللعب والاستمتاع بكرة القدم مجدداً، لأننا ربما كنا قد فقدنا ذلك مع النتائج التي كنا نحققها» في مطلع الموسم الثالث لمورينيو مع الفريق.
وامتنع بوغبا عن الخوض في تفاصيل علاقته بالبرتغالي، مكتفياً بالقول بشأن ذلك: «ربما فقدنا الثقة، ربما سارت الأمور على غير ما يرام. كان ثمة الكثير من الأحاديث في الخارج، ولم نكن معتادين ذلك». وتابع: «لا أحب الحديث عن الماضي. أحب الحديث عن المستقبل، لأنه كل ما يهم. نحن أفضل الآن، والنتائج التي نحققها مذهلة».
وخسر يونايتد مرتين فقط محلياً في عهد سولشاير، وذلك أمام أرسنال (صفر-2) في المرحلة 30 في الدوري، وبعدها في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إنكلترا أمام ولفرهامبتون (1-2). ويحتل يونايتد المركز الخامس في ترتيب الدوري الممتاز برصيد 58 نقطة من 30 مباراة، بفارق نقطتين خلف أرسنال الرابع صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال. وعلى المستوى القاري، تمكن سولشاير من قيادة الفريق إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى منذ عام 2014.
ويوجد بوغبا حالياً في معسكر المنتخب الفرنسي الذي تُوِّج معه بلقب مونديال روسيا 2018، استعداداً لبدء تصفيات كأس أوروبا 2020 ضمن المجموعة الثامنة بلقاء مولدافيا يوم الجمعة.
وقال لاعب خط الوسط في مؤتمر صحافي في كليرفونتين يوم الخميس، رداً على سؤال عن احتمال اهتمام ريال مدريد الإسباني الذي يدربه مواطنه زين الدين زيدان بالتعاقد معه، إن «ريال مدريد نادٍ يحلم الجميع باللقب في صفوفه، هو أحد أكبر الأندية في العالم». وأضاف: «هو حلم لكل طفل، لكل لاعب كرة قدم. حالياً، أنا سعيد في مانشستر، ألعب، ثمة مدرب جديد لا أعرف ما يخبئه المستقبل».
وعاد بوغبا إلى مانشستر في صيف عام 2016 قادماً من يوفنتوس الإيطالي، في صفقة قدرت قيمتها بـ105 ملايين يورو، وجعلت منه في ذلك الحين أغلى لاعب في العالم.