تأهّل نادي شباب البرج إلى الدرجة الأولى ليلحق بغريمه وجاره اللدود البرج إلى دوري الأضواء. صعد شباب البرج بعد ضمانه المقعد الثاني بفوزه على مضيفه الاجتماعي (3-1) على ملعب طرابلس في الأسبوع الواحد والعشرين من الدوري اللبناني لكرة القدم للدرجة الثانية.

في الوقت عينه، ضمن البرج لقب بطولة الدرجة الثانية بعد فوزه على النهضة بر الياس (2 - 0) في النبي شيت، ليبقى فارق النقاط خمساً (52 للبرج و47 لشباب البرج) قبل أسبوع على نهاية الدوري، الذي سيشهد مواجهة، ثانوية بالأرقام، لكن مهمة بالحساسية والندية، بين البرج وشباب البرج.
وفي بحمدون فاز ناصر بر الياس على الإصلاح البرج الشمالي (3-0)، وخسر الشباب العربي أمام الأهلي صيدا (1-4) على ملعب الصفاء، فيما تعادل الحكمة والمبرة من دون أهداف على ملعب العهد، وتعادل الأهلي النبطية مع هومنتمن (1-1) على ملعب كفرجوز.
ومع نهاية الأسبوع الواحد والعشرين توضحت صورة الصعود مع تأهل البرج وشباب البرج، فيما انحصرت بطاقة الهبوط الثانية إلى الدرجة الثالثة بين ثلاثة فرق. فهومنتمن تأكّد هبوطه، فيما سيتنافس النهضة بر الياس التاسع بـ23 نقطة، والإصلاح البرج الشمالي العاشر بـ22 نقطة، والشباب العربي الحادي عشر بـ20 نقطة على بطاقة الهبوط الثانية. ويلعب في الأسبوع الأخير النهضة مع الشباب العربي، والإصلاح مع هومنتمن.