حسم ميلووكي باكس صدارة ترتيب المنطقة الشرقية وإنهاء الموسم مع أفضل سجل في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، ليدخل منافسات الـ«بلاي أوف» في أفضل ترتيب للمرة الأولى في تاريخ النادي. وأتى الحسم لميلووكي قبل ثلاث مباريات من انتهاء موسمه المنتظم، بفوزه على مضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (128-122)، في مباراة سجل فيها نجمه اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو 45 نقطة. ورفع ميلووكي رصيده إلى 59 فوزاً و20 خسارة، متقدماً على تورونتو رابتورز (56 فوزاً و23 خسارة) الثاني، مع بقاء ثلاث مباريات لكل منهما. وستمنح الصدارة ميلووكي أفضلية اللعب على أرضه في الأدوار النهائية التي تنطلق في 13 نيسان/أبريل، وتستمر حتى أواخر أيار/مايو.

وضمن ميلووكي إنهاء الموسم مع أفضل سجل بين فرق المنطقتين، إذ إنّ متصدر الترتيب الحالي للمنطقة الغربية، بطل الموسمين الماضيين، غولدن ستايت ووريرز، حقق الخميس فوزه الـ54 مقابل 24 خسارة على حساب مضيفه لوس أنجلس ليكرز 108-90، لكنه لن يتمكن من معادلة سجل ميلووكي نظراً إلى بقاء أربع مباريات فقط له هذا الموسم.
ولم يتحدد بعد منافس ميلووكي في هذه المرحلة هذا الموسم، على عكس المنطقة الغربية حيث حسمت أسماء الفرق الثماني المتأهلة، ولا تزال المنافسة قائمة بين خمسة فرق على ثلاثة مراكز في المنطقة الشرقية.