انطلق الأسبوع الخامس عشر من الدوري اللبناني لكرة القدم بطريقة مملة مع تعادل سلبي بين التضامن صور وضيفه شباب الساحل، أمس، على ملعب صور، في لقاء بدا التنظيم فيه لافتاً على أرض الملعب؛ إذ للمرة الأولى منذ فترة طويلة تكون الأمور منضبطة داخل الملعب، بعد جهود كبيرة من مراقب المباراة ورئيس الاتحاد الفرعي في الجنوب حسين عواضة، وبمعاونة ناصيف فقيه. هذه الإجراءات ساعدت على خلق أجواء مواتية؛ حيث غابت الإشكالات التي لطالما كانت تحصل على هذا الملعب سابقاً.
فنياً لم ترتقِ المباراة الى مستوى يسمح لها بأن تكون من أقوى مباريات الأسبوع؛ حيث لم ينجح لاعبو التضامن في استغلال عاملي الأرض والجمهور، فخرجوا بنقطة ورفعوا رصيدهم الى 11 نقطة في المركز التاسع مؤقتاً. وكان أصحاب الأرض قريبين من خطف النقاط في نهاية الوقت، لكن مهاجمهم يوسف عنبر، الذي لم يكن موفقاً في اللقاء، أهدر فرصة العمر حين انفرد بالمرمى الساحلي، لكن الحارس عباس شيت تصدى لكرته ببراعة. ولعل النقطة التي أحرزها الصوريون كان بطلها القائد بلال حاجو الذي بذل مجهوداً كبيراً، وخصوصاً على الصعيد الدفاعي إلى جانب هشام الشحيمي، علماً أن التضامن خسر حارسه فضل مسلماني قبل دقيقتين من نهاية الشوط الأول بعد اصطدام مع لاعب الساحل كرست ريمي، لكن البديل حسين جابر نجح في سد الفراغ.
من جهتهم، واصل الساحليون عروضهم المهزوزة، وأخفقوا في تحقيق الفوز للأسبوع الثاني على التوالي. وبدا تأثير غياب السوري علي غليوم واضحاً، الى جانب غياب القائد حسن ضاهر الذي لم يتمكن من المشاركة رغم انتهاء فترة إيقافه لاصابته. لكن زميله جاد نور الدين نجح في تعويض غيابه، فكان قائداً للدفاع، وخصوصاً في ظل المستوى المتواضع الذي قدمه زهير عبد الله؛ إذ حاول تغطية مستواه المتدني في اللقاء عبر الاعتراضات المتواصلة.
وبهذا التعادل رفع الساحل رصيده الى 25 نقطة وبقي في المركز الخامس. وتستكمل منافسات الأسبوع اليوم بمباراتين فيلعب طرابلس مع الأنصار على ملعب رشيد كرامي عند الساعة 14.15، ويلعب العهد مع ضيفه السلام زغرتا عند الساعة 15.30 على ملعب المدينة الرياضية.