هاليب بطلة لدورة الدوحة


توّجت الرومانية سيمونا هاليب، المصنفة سابعة بلقب دورة الدوحة القطرية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 2,440,070 دولاراً، وذلك اثر تغلبها على الألمانية أنجيليك كيربر، المصنفة سادسة 6-2 و6-3. وشهدت المباراة منافسة قوية بين اللاعبتين لكن الافضلية كانت للاعبة الرومانية، التي سبق وتأهلت الى النهائي بفوزها على البولونية أنييسكا رادفانسكا الثانية 7-5 و6-2، وهي كانت قد أزاحت الإيطالية سارة إيراني الرابعة من الدور ربع النهائي.

وخلفت هاليب، البيلاروسية فيكتوريا أزارنكا التي توّجت بلقبي النسختين الأخيرتين للدورة على حساب الأميركية سيرينا وليامس والأوسترالية سامانتا ستوسور على التوالي.

400 عامل نيبالي لقوا حتفهم في قطر!

كشفت صحيفة «ذا غارديان» الإنكليزية في تقرير أن 400 عامل نيبالي لقوا حتفهم حتى الآن منذ انطلاق أعمال تشييد منشآت كأس العالم 2022 التي ستستضيفها قطر.
واستندت الصحيفة في تقريرها الى أرقام من منظمة «برافاسي» النيبالية لحقوق الإنسان التي أعدّت لائحة بالضحايا من مصادر رسمية في الدوحة. واعتبرت «ذا غارديان» أن هذا الأمر من شأنه أن يزيد الضغوط على السلطات القطرية والاتحاد الدولي لكرة القدم، وسط تحذيرات من أن عدد الضحايا قد يصل الى 4000 مع انطلاق الحدث العالمي في 2022.

ميسي يمحو الرقم القياسي لزارا

نجح الأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني، في تحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة مع فريق واحد في إسبانيا والذي حمله تيلمو زارا، مهاجم أتلتيك بلباو، منذ عقود عدة.
وسجل ميسي هدفين لفريقه في مرمى رايو فاييكانو في المرحلة الرابعة والعشرين، فرفع رصيده الى 337 هدفاً في 405 مباريات مع الفريق الكاتالوني، ليمحو رقم زارا البالغ 335 هدفاً، إنما في 354 مباراة.
ويسير ميسي نحو تحطيم رقم قياسي آخر لعدد الأهداف المسجلة في الدوري المحلي، إذ يحتل المركز الثالث راهناً مع 228 هدفاً مناصفة مع نجم ريال مدريد السابق راوول غونزاليس ومتخطياً «أسطورة» الملكي، الفريدو دي ستيفانو بين 1953 و1966 بفارق هدف واحد، مقابل 251 هدفاً لزارا بالذات بين 1940 و1955، و234 هدفاً للمكسيكي هوغو سانشيز.

شاكيري يلحق بريبيري

سيفتقد بايرن ميونيخ الألماني، بطل أوروبا، لاعبه السويسري شيردان شاكيري في مباراة ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا أمام أرسنال الانكليزي، بعد غدٍ في لندن، إثر إصابته خلال المباراة أمام فرايبورغ في الدوري المحلي، بحسب ما أكد النادي البافاري.وجاءت إصابة شاكيري لتوجّه ضربة أخرى للإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب بايرن، بعد افتقاده في وقت سابق جهود نجمه الفرنسي فرانك ريبيري بسبب إصابة في الظهر.