البرازيل تواجه بنما وصربيا قبل المونديال
سيلعب المنتخب البرازيلي المضيف الاختبارين الاخيرين له قبل انطلاق بطولة كأس العالم في الصيف المقبل في مواجهة بنما وصربيا، وذلك بحسب ما كشف الاتحاد البرازيلي لكرة القدم لوكالة «فرانس برس». وستكون المباراة امام بنما في السادس من حزيران في غويانيا (وسط غرب البرازيل) قبل استضافة صربيا بعد ثلاثة ايام في ساو باولو (جنوب-شرق البلاد) على ملعب «مورومبي».

وسيخوض الـ «سيليساو» مباراة تحضيرية واحدة قبل الاعلان عن التشكيلة النهائية وستكون في الخامس من اذار المقبل ضد جنوب افريقيا.
من جهته، اعلن الاتحاد التشيلياني لكرة القدم ان منتخب بلاده سيواجه نظيريه المصري في 30 ايار، والايرلندي الشمالي في الرابع من حزيران، ضمن تحضيراته للمونديال.

ريفالدو يلعب الى جانب ابنه في مباراة رسمية!

شارك النجم البرازيلي السابق ريفالدو (41 عاماً) في مباراة رسمية في احدى مباريات دوري مقاطعة باوليستا البرازيلية والتي جمعت فريق موجي ميريم الذي يدربه ويلعب له ريفالدو ضد فريق دي بيراسيكابا والتي انتهت بالتعادل 1-1. ولعب ريفالدو في بداية الشوط الثاني إلى جانب ابنه ريفالدينيو (18 عاماً)، وهو علّق على الموقف عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «أشكر الرب أنه أتاح لي هذه الفرصة التي غمرتني بالفرحة والسعادة».

النيابة العامة تطالب بتجريم برشلونة

طالبت النيابة العامة التابعة للمحكمة الوطنية الإسبانية القاضي بابلو روث، بتوجيه تهمة ارتكاب جريمة ضريبية ضد نادي برشلونة في صفقة تعاقده مع المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا من ناديه السابق سانتوس. وتقدم النائب العام خوسيه بيرالس بهذا الطلب امام القاضي الذي يباشر التحقيقات مع رئيس نادي برشلونة السابق، ساندرو روسيل، لقيامه بالموافقة على صفقة نيمار. واشار بيرالس في وثيقة طلبه إلى أن أحد دلائل الجريمة الضريبية يتمثل في وجود عقود وهمية بالصفقة، إلى جانب إجراء بعض العمليات التي تهدف للاحتيال على المالية العامة. وتقدر النيابة قيمة التهرب الضريبي الذي شاب هذه الصفقة بتسعة ملايين ألف يورو.

نادال يخوض مباراته الـ 800

خاض الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالمياً، مباراته الرسمية الـ 800 منذ بدء مسيرته كلاعب كرة مضرب محترف، وذلك بعد فوزه على مواطنه دانيال خيمينيو ترابير في الدور الأول من بطولة ريو دي جانيرو بنتيجة 6-3 و7-5 ليتأهل إلى الدور الثاني من البطولة. وأعرب نادال عن سعادته بخوضه المباراة الـ 800 قائلاً: «أنا سعيد بخوضي المباراة الـ 800 وأنا في الـ 27 من عمري، وآمل أن أخوض المزيد من المباريات وأحقق الانتصارات». وفاز نادال حتى الآن بـ 670 مباراة بينما تعرض للهزيمة في 130 لقاء.