عززت النرويج صدارتها لدورة الالعاب الاولمبية الشتوية الثانية والعشرين، المقامة في مدينة سوتشي الروسية حتى 23 الحالي، بإحرازها ذهبيتها العاشرة بعد فوزها في سباق التتابع 4 مرات 5 كلم في فئة الثنائية الشمالية، في اليوم الثالث عشر. وهذه المرة الاولى التي تتوَّج فيها النرويج بذهبية الفرق في فئة الثنائية الشمالية منذ العاب ناغانو 1998، وهي تفوقت على المانيا والنمسا، اللتين احرزتا الميداليتين الفضية والبرونزية على التوالي.
وتقدم النرويجي يويرغن غراباك والالماني فابيان رييسل على نحو واضح على ملاحقهما النمسوي ماريو ستيشر في القسم الاخير من السباق، وتمكن الاول في نهاية المطاف من قطع خط النهاية في المقدمة.
يذكر ان غراباك توج بذهبيته الثانية في سوتشي، اذ سبق ان توج بطلاً لسباق الانحدار الطويل قبل يومين.
ورفعت النرويج رصيدها الى 21 ميدالية في صدارة الترتيب (10 ذهبيات و4 فضيات و7 برونزيات)، فيما تكمل المانيا (8 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات) والولايات المتحدة (7 ذهبيات و5 فضيات و11 برونزية) المنصة، قبل ثلاثة ايام على الختام. وتوجت فرنسا بذهبيتها الرابعة بعدما هيمنت تماماً على سباق التزلج الحر للرجال (سكي كروس)، محرزة الميداليات الثلاث في سباق واحد للمرة الاولى في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية الشتوية، رافعة رصيدها في الوقت ذاته الى 14 ميدالية وهو اعلى معدل في تاريخها ايضاً.
وكانت الذهبية من نصيب بطل العالم جان ـــ فريديرك شابوي، الذي تقدم على ارنو بوفولنتا وجوناتانم ميدول.
ولم يكن هناك سوى الكندي برادي ليكان للحؤول دون وقوف ثلاثة فرنسيين على منصة التتويج، لكنه سقط قبل القفزة الاخيرة، فيما لم يكن بطل فانكوفر 2010 السويسري مايكل شميد حتى على خط انطلاق السباق النهائي بسبب اصابة في ركبته.