تعرض نجم آرسنال الإنكليزي لاعب الوسط الألماني مسعود اوزيل لمحاولة سرقة بالسلاح الأبيض في شمال لندن، في مشهد تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي بكثافة وظهر فيه زميله وصديقه البوسني سياد كولاشيناتس يقاتل المعتدين بيديه. وظهر كولاشيناتس الملقب بـ«الدبابة» في فيديو كاميرات المراقبة يقفز من سيارة رباعية الدفع يقودها أوزيل لمواجهة معتدين ملثمين، هاجموا السيارة في منطقة غولدز غرين بلندن.ولوّح المعتديان بالسكاكين في وجه ظهير آرسنال كولاشيناتس (26 عاماً) الذي ظهر وهو يقاتلهما بشراسة. وأشارت صحيفة «ذي صن» إلى أن المعتديين حاولا الوصول إلى سيارة أوزيل التي كانت متوقفة خارج منزل كولاشيناتس. طارد بعدها المعتديان لنحو ميل سيارة أوزيل التي توقفت لاحقاً بعد رمي الحجارة والطوب على نوافذها. وتابعت «ذي صن» أن أوزيل وزوجته أمينة غولشي، ملكة جمال تركيا السابقة، نزلا من السيارة وهربا إلى مطعم تركي في الشارع، حيث هبّ الموظفون لمساعدتهما ومطاردة العصابة قبل وصول الشرطة. وقال متحدث باسم نادي آرسنال: «كنا على اتصال مع اللاعبين وهما بحال جيدة».
وانضم الصديقان كولاشيناتس وأوزيل إلى لائحة من لاعبي كرة القدم الذين استهدفوا في شوارع لندن. وكان أندي كارول لاعب وست هام السابق قد تعرض لتهديد بالسلاح عام 2016 عندما كان في طريقه إلى منزله بعد التمارين.
وارتفعت حدة الاعتداءات بالسلاح الأبيض في السنوات الأخيرة في لندن. وبحسب مكتب الإحصاء الوطني، قتل 285 شخصاً بالسلاح الأبيض بين نيسان/أبريل 2017 وآذار/مارس 2018 في إنكلترا وويلز، وهو رقم قياسي منذ بدء نشر هذه الأرقام عام 1946.
ولجعل «الشوارع أكثر أمناً»، وعد رئيس الوزراء الجديد بوريس جونسون الذي تولى مهامه الأربعاء بتجنيد 20 ألف شرطي إضافي بدءاً من الأسابيع المقبلة.