أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنكليزي تعاقده مع مدافع ليستر سيتي ومنتخب إنكلترا هاري ماغواير، في صفقة قدرت التقارير الصحافية قيمتها بـ80 مليون جنيه استرليني (97 مليون دولار)، ما يجعل منه أغلى مدافع في العالم.

وتفوق الكلفة المقدرة لصفقة ماغواير (26 عاما)، الرقم القياسي السابق لانتقال مدافع، والبالغ 75 مليون جنيه استرليني، دفعها ليفربول لضم الهولندي فيرجيل فان دايك من ساوثمبتون في كانون الثاني/يناير 2018. وأورد مانشستر في بيان على موقعه الالكتروني «يعرب مانشستر يونايتد عن سعادته لتأكيد الحصول على توقيع هاري ماغواير من ليستر سيتي»، موضحا أنه وقع «عقداً لمدة ستة أعوام مع خيار تمديده لسنة إضافية». أما ماغواير (26 عاما) فقال «عندما يطرق مانشستر يونايتد بابك، فهذه فرصة مدهشة».
وأضاف «انا محظوظ لكوني وقعت مع هذا النادي العظيم»، متابعاً: «من خلال محادثاتي مع المدرب (النروجي أولي غونار سولشاير) انا متحمس للرؤية والمخططات الموضوعة للفريق. من الواضح أن أولي يقوم ببناء فريق من أجل الفوز بالألقاب».
واعتبر سولشاير بأن ماغواير هو «أحد أفضل من يشغل مركز قلب الدفاع اليوم وأنا سعيد لنجاحنا في الحصول على توقيعه. انه لاعب يجيد قراءة اللعب جيدا ويتمتع بحضور طاغٍ على أرض الملعب وقدرة على المحافظة على الهدوء وسط الضغوطات». وأضاف «يتمتع بشخصية رائعة وهو إضافة ممتازة للنادي».