قاد دواين وايد فريقه ميامي هيت، حامل اللقب، بغياب النجم ليبرون جيمس المصاب بكسر في انفه، للتغلب على شيكاغو بولز 93-79، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين. وقال وايد: «لقد افتقدنا لاعبا كبيرا، لكن يتعيّن علينا ان نخوض المباراة ونبذل قصارى جهودنا هجوماً ودفاعاً».
وسجل وايد 23 نقطة، فيما أضاف كريس بوش 28 نقطة.
في المقابل غاب عن شيكاغو بولز جيمي باتلر الذي اصيب برضوض في مباراة فريقه الاخيرة. وكان الفرنسي يواكيم نوا افضل مسجل في صفوفه بـ 20 نقطة.
وهي الخسارة الاولى لشيكاغو بعد خمسة انتصارات متتالية، في المقابل حقق ميامي خامس انتصار له على التوالي.
وقال مدرب ميامي اريك سبويلسترا الذي حقق انتصاره الرقم 300: «لا تريد ان يصاب لاعبوك، لكنها فرصة لمعرفة كيف سيكون رد فعل فريقك. كان يمكن ان نختلق الاعذار في غياب ابرز لاعبي الفريق، لكن البدلاء ابلوا بلاءً حسناً، وكانوا على الموعد وعند حسن ظني».
ومني لوس انجلس لايكرز بخسارته الرقم 24 في 30 مباراة خاضها من دون ثلاثيه المؤلف من كوبي براينت وستيف ناش وكزافييه هنري بسقوطه امام بروكلين نتس 102-108. وتألق بول بيرس في المباراة وسجل 25 نقطة ونجح في 7 تمريرات حاسمة للفائز، فيما كان الاسباني بو غاسول افضل مسجل في صفوف الخاسر بـ 22 نقطة و11 متابعة. وكان بروكلين قد خاض المباراة في غياب ابرز نجم في صفوفه وهو كيفن غارنيت، الذي اراحه مدربه بعد الخسارة امام غولدن ستايت ووريرز 86-93 السبت الماضي.
كذلك، قاد جمال كروفورد فريقه لوس انجلس كليبرز للفوز على اوكلاهوما سيتي ثاندر 125-117 بتسجيله 36 نقطة وهو الذي سجل معدلاً مقداره 19 نقطة هذا الموسم قبل هذه المباراة. ولم تمنع النقاط الـ 42 التي سجلها كيفن دورانت في ابعاد شبح الهزيمة عن فريقه.
وفي المباريات الاخرى، فاز واشنطن ويزاردز على كليفلاند كافالييرز 96-83، وتورونتو رابتورز مع اورلاندو ماجيك 105-90، وساكرامنتو كينغز على دنفر ناغتس 109-95، وهيوستن روكتس على فينيكس صنز 115-112، وبورتلاند ترايل بلايزرز على مينيسوتا تيمبروولفز 108-97.
وهنا برنامح مباريات اليوم: فيلادلفيا سفنتي سيكسرز - ميلووكي بكس، نيويورك نيكس - دالاس مافريكس، ديترويت بيستونز - غولدن ستايت ووريرز، نيو أورليانز بيليكنز - لوس أنجلس كليبرز، يوتا جاز - بوسطن سلتيكس.