حقق منتخب لبنان لكرة السلة ـ سيدات لقب بطولة غرب آسيا بعد الفوز على المنتخب السوري بنتيجة (74 ـ 48)، الشوط الأول (30 ـ 37)، في المباراة التي لعبت على أرضية قاعدة النادي الاورثوذكسي في العاصمة الاردنية عمان. بداية المباراة كانت قوية من جانب المنتخب السوري، وتمكنت اللاعبات السوريات من التقدم بالنتيجة في الدقائق الأولى، بعدما أضاعت اللاعبات اللبنانيات عدداً من الهجمات والتسديدات السهلة. وسرعان ما استعاد المنتخب اللبناني توازنه، وتمكنت اللاعبات من تسجيل نقاط متتالية وتقدّمن بالنتيجة ليصل الفارق الى تسع نقاط. اعتمد مدرب منتخب لبنان ميلان كوتاراتش على كل من عايدة باخوس، شرين الشريف، ريبيكا عقل، لما المقداد، ميرامار المقداد، اضافة الى ناتالي سيفاجيان ودانيلا فياض بصورة رئيسية، لينجحن في التقدم وبسط سيطرتهن على الربع الثاني، والخروج متقدمات من الشوط الأول. سجلت عايدة باخوس في الشوط الاول 6 نقاط مع 6 متابعات، فيما تجاوزت ريبيكا عقل حاجز العشر نقاط.

الشوط الثاني بدأته اللاعبات اللبنانيات بقوة، ووصل الفارق قبل نهاية الربع الثالث الى 22 نقطة. اللبنانيات حافظن على تفوقهن طيلة فترات هذا الربع، ولعبن بطريقة ذكية من دون تسرع. في الربع الرابع حاول منتخب سوريا العودة بالنتيجة، فنزل الفارق الى أقل من 20 نقطة، ولكن سرعان ما استعادت اللاعبات اللبنانيات توازنهن، وسجلن سلات متتالية ليصل الفارق الى 29 نقطة في بعض الفترات. في النصف الثاني من الربع الأخير تألقت اللاعبة ريبيكا عقل وحققت «تريبل دابل»، (أكثر من 10 نقاط و10 متابعات و10 تمريرات حاسمة).
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، فازت سيدات ايران على نظيراتهن الأردنيات (71 ـ 52)، الأشواط، (17 ـ 15) و(25 ـ 19).