أسفرت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا عن مجموعات متوازنة نسبياً، أقواها السادسة التي تجمع برشلونة الإٍسباني مع بروسيا دورتموند الألماني وإنتر ميلان الإيطالي، فيما يجدد يوفنتوس الإيطالي الموعد مع أتلتيكو مدريد الإسباني في المجموعة الرابعة. وكان قطبا العاصمة الإسبانية، ريال وأتلتيكو، إضافة الى بروسيا دورتموند، الخطر الأكبر على أبطال الدوريات الستة الأعلى تصنيفاً وحاملي لقب دوري الأبطال و«يوروبا ليغ». ويمكن أن تنطبق «مجموعة الموت» على السادسة، إذ أوقعت برشلونة مع دورتموند وإنتر ميلان في السادسة الى جانب سلافيا براغ التشيكي، فيما جاء ريال مدريد مع باريس سان جرمان الفرنسي في الأولى الى جانب كلوب بروج البلجيكي وغلطة سراي التركي. ووضعت القرعة ليفربول حامل اللقب في المجموعة الخامسة بصحبة نابولي الإيطالي الذي التقاه في الدور ذاته الموسم الماضي، وتبادلا الفوز بنتيجة واحدة 1-صفر. وتضم المجموعة أيضاً سالزبورغ النمسوي وغنك البلجيكي، فيما وقع توتنهام وصيف البطل في المجموعة الثانية بصحبة عملاق بافاريا بايرن ميونيخ الألماني وأولمبياكوس اليوناني وريد ستار بلغراد الصربي.

وسيتجدد الموعد بين يوفنتوس وأتلتيكو في المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً باير ليفركوزن الألماني ولوكوموتيف موسكو الروسي، بعدما تواجها في الدور ثمن النهائي الموسم الماضي، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز نادي العاصمة الإسباني 2-صفر على أرضه، قبل أن يخسر إياباً بثلاثية نظيفة، سجلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

()

وأسعفت القرعة مانشستر سيتي بطل إنكلترا ومدربه الإسباني جوسيب غوارديولا، إذ وقع الـ«سيتيزينس» في المجموعة الثالثة الى جانب شاختار دانييتسك الأوكراني ودينامو زغرب الكرواتي والوافد الجديد أتالانتا الإيطالي.
وسيكون الصراع في المجموعة الثامنة مفتوحاً على مصراعيه بوجود تشلسي وأياكس أمستردام الهولندي الذي وصل الى نصف النهائي الموسم الماضي بعدما أقصى يوفنتوس في الدور الذي سبقه، وفالنسيا الإسباني وليل الفرنسي.