افتتاح مركز التدريب الرياضي والكشفي


افتتح المدير العام لوزارة التربية والتعليم العالي الدكتور فادي يرق، المقر الأول للتدريب الرياضي والكشفي، الذي أقامته وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في بلدة بمريم، بحضور رئيسة المنطقة التربوية في جبل لبنان الدكتورة فيرا زيتوني، رئيس مصلحة التعليم الخاص عماد الأشقر، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية مازن قبيسي، إضافة إلى حشد كبير من مديري الثانويات والمدارس ورؤساء البلديات، رابطة مخاتير بعبدا، ممثل رئيس اتحاد كشاف لبنان، ممثل المفوض العام لاتحاد كشاف لبنان، وأبناء بلدة بمريم وفعالياتها.

وقدمت مجموعات من كشاف ومرشدات التربية الوطنية عروضاً كشفية وموسيقية، ثم ألقى الدكتور يرق كلمة نوه فيها بالحركة الكشفية وبذكرى المؤسس اللورد بادن باول، وأثنى على الجهود التي تبذلها الحركة الكشفية في سبيل صهر الشباب اللبناني في بوتقة وطنية بعيدة عن التشنجات المذهبية والطائفية والحزبية والمناطقية، وتمنى أن يكون في كل مدرسة رسمية وخاصة وحدة كشفية.

انتخابات مكمّلة في اتحاد الدراجات

انعقدت الجمعية العمومية للاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية في مقر الاتحاد، المخصّصة لانتخاب عضو مكمّل للهيئة الإدارية بدلاً من نائب الرئيس المستقيل واسكين ماليكيان. وقد عُدّ النصاب قانونياً بمن حضر وفقاً للمادة الخامسة عشرة من النظام العام، وفاز المرشح الوحيد لعضوية الهيئة الإدارية أوهانس أسطفان جاوداريان، الذي عُدّ فائزاً بالتزكية نظراً إلى عدم وجود مرشح آخر.