دكّ جمال كروفورد سلة نيو أورليانز بيليكينز بسبع ثلاثيات من أصل 16 ليقود فريقه لوس انجلس كليبرز إلى الفوز 123-110، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.

والفوز هو الثالث لكليبرز في مبارياته الثلاث خارج ملعبه في الايام الاخيرة، علماً بأنه حقق نتيجة لافتة قبل يومين بفوزه على اوكلاهوما سيتي ثاندر متصدر المجموعة الغربية.
وسجل كروفورد 24 نقطة واضاف بلايك غريفين 22 نقطة، وكريس بول 19 نقطة و13 تمريرة حاسمة ودي اندري جوردان 14 نقطة و16 متابعة. أما أفضل مسجل في صفوف الخاسر فكان انطوني ديفيس بـ26 نقطة و11 متابعة. ونجح كليبرز في تسجيل ست ثلاثيات لينهي الشوط الاول متقدماً بفارق 8 نقاط (61-53)، واضاف كروفورد ثلاثيتين في مطلع الشوط الثالث الذي شهد تسجيل فريقه 9 نقاط متتالية، ليوسّع الفارق الى 76-58.
وقلص بيليكينز الفارق الى 10 نقاط قبل نهاية الربع الاخير بسبع دقائق و39 ثانية، لكن مرة جديدة رد كروفورد بثلاثية قبل أن يضيف كريس بول ثلاث نقاط من ثلاث رميات حرة. وأشاد مدرب كليبرز دوك ريفرز بلاعبيه قائلاً: «أعتقد بأننا خضنا مباراة مثالية في مطلع المباراة، خصوصاً من ناحية التصويب نحو السلة. عندما يتخلى أي لاعب عن أنانيته، خصوصاً بوجود زملاء رائعين له، فهذا ما يحصل».

وسجل الالماني ديرك نوفيتسكي سلة الفوز لدالاس مافريكس ليتغلب على نيويورك نيكس 110-108.
وسدد نوفيتسكي في الثواني الاخيرة من المباراة كرة أصابت طرف السلة، وظن الجميع أنها ستخرج لكنها دخلت في النهاية.
ووصف نوفيتسكي الكرة بأنها أسوأ سلة يسجلها «كانت التسديدة سيئة للغاية حتى إنني لم أكن في وارد الاحتفال».
في المقابل، لم تنفع النقاط الـ44 التي سجلها كارميلو انطوني لنيويورك لإبعاد الخسارة عن فريقه. وكان دالاس متقدماً بفارق 8 نقاط قبل 90 ثانية من نهاية المباراة، لكن نيويورك أدرك التعادل قبل أن تحسم سلة نوفيتسكي الامر في مصلحة الضيوف.
وفي المباريات الاخرى، فاز غولدن ستايت ووريرز على ديترويت بيستونز 104-96، ويوتا جاز على بوسطن سلتيكس 110-98، وميلووكي باكس على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 130-110.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - تورونتو رابتورز، إنديانا بايسرز - لوس أنجلس لايكرز، واشنطن ويزاردز - أورلاندو ماجيك، أتلانتا هوكس - شيكاغو بولز، دنفر ناغتس - بورتلاند ترايل بلايزرز، فينيكس صنز - مينيسوتا تمبروولفز، ساكرمنتو كينغز - هيوستن روكتس.