إيتو عمره 39 عاماً وليس 32!
فاجأت صحيفة «ذا صن» البريطانية متابعي كرة القدم بتقرير عن مهاجم تشلسي، الكاميروني صامويل إيتو، أشارت فيه إلى أن الاخير يبلغ من العمر 39 عاماً وليس 32، وهو العمر المُثبَت في أوراقه الرسمية. ونشرت الصحيفة تصريحات شريكة اللاعب السابقة أنا بارنكا، التي أكدت أن إيتو ولد عام 1974، وذلك على خلفية التصريحات التي نشرت دون دراية مدرب تشلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي أكد أنه لا يعلم كم يبلغ إيتو 32 أو 35 عاماً.

وأضافت بارنكا المزيد من السخرية بحسب التقرير وقالت: «يبدو أن إيتو قد قلل من عمره في الأوراق الرسمية، منذ قدومه لأول مرة إلى أوروبا». وأكد مصمم شعر إيطالي أن الكثير من نجوم كرة القدم قد كشفوا له عن عمر إيتو الحقيقي، وهو 39 عاماً! وقال مورينيو إنه لم يقصد إهانة إيتو حينما شكك في عمره، مشيراً إلى أن اللاعب لا يوجد غبار عليه من ناحية إنجازاته في الكرة الأوروبية.


اقتراح تقديم موعد الامتحانات في إيران شهراً بسبب المونديال

قال رئيس مركز الامتحانات في وزارة التعليم الإيراني عبد الرسول عمادي، إن هناك اقتراحاً على السلطات التعليمية الإيرانية بتقديم موعد انتهاء العام الدراسي شهراًَ كاملاً، وذلك لتجنب تزامن الامتحانات مع كأس العالم 2014 في البرازيل، الذي تأهل اليه المنتخب الإيراني. وقال عمادي إنه تجري حالياً دراسة هذا المقترح، ويجب التصديق على القرار من قبل المجلس الأعلى للتعليم. وهذه هي المشاركة الرابعة لإيران في البطولة عقب ثماني سنوات من الغياب، حيث سيقود المنتخب في المونديال المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.


ديفو يودع توتنهام

أعلن مدرب توتنهام تيم شيروود أن لاعبه جيرماين ديفو سيغيب عن آخر مباراة له مع الفريق بسبب إصابته بشد في عضلات الفخذ الخلفية. وكان من المتوقع ان يخوض ديفو (31 عاماً) مباراته الـ 364، وهي الاخيرة له مع توتنهام امام دنيبرو دنيبروبتروفسك الاوكراني في اياب دور 32 لـ«يوروبا ليغ» الليلة. واضاف شيروود: «سيكون حاضراً في المباراة ليودع الجماهير بين الشوطين»، مادحاً معشوق جماهير الفريق، الذي يحتل المركز الخامس في قائمة هدافي النادي على مدار تاريخه. وتابع: «جيمي غريفز كان الافضل، الا انه يمكنك القول ان جيرمين يعد ايضاً واحداً من افضل الهدافين الذين مروا في تاريخ النادي».

الن بيران مدرباً للصين

عين الاتحاد الصيني لكرة القدم، الفرنسي الن بيران، مدرباً للمنتخب الوطني. وقال نائب رئيس الاتحاد الصيني يو هونغشين: «لقد اختير بيران مدرباً لمنتخب الصين الوطني». وسبق لبيران ان اشرف على تدريب اندية مرسيليا، سوشو، ليون وسانت اتيان الفرنسية، والعين الإماراتي، والخور وام صلال والغرافة القطرية، بالإضافة الى منتخب قطر الاولمبي.