أعلن نجم دينامو زغرب الكرواتي ألن هاليلوفيتش، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إينستغرام»، انتقاله إلى برشلونة الإسباني.

وكتب هاليلوفيتش (17 عاماً) والملقّب في بلاده بـ«ميسي كرواتيا»: «شكراً للجميع في دينامو زغرب. فريقي الاول وحبي الأكبر. حان الآن وقت الرحيل إلى برشلونة».
ونقلت صحيفة «فرانس فوتبول» الفرنسية عن صحيفة «ماركا» الإسبانية أن سعر الصفقة بلغ 5 ملايين يورو.
وبذلك يكون برشلونة قد تفوّق في معركته مع بايرن ميونيخ الألماني الذي كان من أبرز الراغبين في ضم الموهبة الكرواتية إلى جانب أندية أخرى من إنكلترا. بدوره، يسعى لاعب ريال مدريد السابق راوول غونزاليس لإقناع نجم برشلونة شافي هرنانديز باللعب في قطر بعد انتهاء كأس العالم لكرة القدم، حسب ما أكدت صحيفة «آس» الاسبانية.

وكان شافي قد أعلن سابقاً أنه يريد الاعتزال في برشلونة ولديه عقد ينتهي عام 2016، لكن ذلك لم يمنع أن تأتيه العديد من العروض، أبرزها من ريد بُل في الولايات المتحدة الأميركية.
وفي فرنسا، أعلن باريس سان جيرمان أن مدافعه البرازيلي ماكسويل مدّد عقده مع النادي حتى حزيران 2015.
وكان ماكسويل (32 عاماً) مرتبطاً بعقد مع النادي الباريسي لمدة عامين مع إمكانية التمديد لعام إضافي منذ انضمامه إلى صفوفه في حزيران 2012 قادماً من برشلونة.
وكان التمديد متوقعاً لماكسويل، وهو جاء في فترة مدّد فيها نادي العاصمة عقود أبرز لاعبيه، في مقدمتهم بلايز ماتويدي حتى 2018، والايطالي تياغو موتا حتى 2016، والسويدي زلاتان ابراهيموفيش حتى 2016، والبرازيلي تياغو سيلفا حتى 2018، والايطالي ماركو فيراتي حتى 2018 أيضاً.
ويبقى على سان جيرمان ومدربه لوران بلان تقرير مصير المدافع البرازيلي الآخر اليكس الذي ينتهي عقده الصيف المقبل.
من جهته، تعاقد نابولي مع الحارس الإسباني طوني دوبلاس حتى نهاية الموسم الحالي، وفقاً لما ذكره النادي الإيطالي. ولعب دوبلاس سابقاً في صفوف ريال بيتيس وخيريز والفريق الثاني لريال بيتيس وريال سرقسطة وإويسكا.
وسيتدرب الحارس الإسباني في نابولي تحت قيادة مواطنه رفاييل بينيتيز، وسيزامل الإسبانيين خوسيه كاليخون والحارس بيبي ريينا اللذين وصلا الصيف الماضي إلى النادي الإيطالي.