إيقاف بيليغريني مباراتين في دوري الأبطال...


أعلنت لجنة العقوبات في الاتحاد الاوروبي لكرة القدم عن إيقاف مدرب نادي مانشستر سيتي الانكليزي، التشيلياني مانويل بيليغريني، لمباراتين، مع امكانية اضافة لقاء آخر في حال تكرر منه الفعل نفسه.

وتأتي هذه العقوبة عقب الانتقادات اللاذعة التي وجهها لحكم مباراة سيتي امام برشلونة الاسباني، جوناس اريكسون، في ذهاب دور الـ16 من دوري ابطال اوروبا. واحتج بيليغريني على ضربة جزاء احتسبت على الأرجنتيني ليونيل ميسي وطرد مواطنه مارتن ديميكليس، قائلاً: «لقد غادرنا الملعب ورؤوسنا مرفوعة، لأننا خسرنا بقرار تحكيمي، لم تكن هناك عدالة، وسنفعل المستحيل للفوز في مباراة العودة على ملعب «كامب نو»».

... وأغويرو يعود في نهائي كأس الرابطة

أصبح مهاجم مانشستر سيتي، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، جاهزاً للمشاركة في نهائي كأس الرابطة الإنكليزية للمحترفين يوم غد الأحد ضد سندرلاند. ولم يشارك أغويرو في آخر خمس مباريات بسبب إصابة في أوتار الركبة، لكنه عاد الى التدريب في وقت سابق من هذا الأسبوع. ومن المقرر أن تعطي عودة أغويرو دفعة معنوية للنادي، حيث سجل 26 هدفاً هذا الموسم، قبل أن يصاب في المباراة ضد توتنهام (5-1).

استقالة طبيب في الاتحاد الألماني بسبب بواتنغ

استقال أحد الأطباء المسؤولين عن مكافحة المنشطات في الاتحاد الألماني لكرة القدم من منصبه عقب الضجة الناجمة عن نشر صورة مسربة للاعب نادي شالكه الغاني كيفن برينس بواتنغ ظهر فيها وهو يدخن سيجارة في غرفة خلع الملابس.
وأظهرت الصورة بواتنغ في غرفة خلع الملابس في ملعب باير ليفركوزن وهو يدخن سيجارة وأمامه زجاجة من الجعة، منتظراً أن يتم خضوعه لفحص المنشطات من قبل أطباء الاتحاد الالماني بعد فوز فريقه (2-1).
وخرج المدير العام لنادي شالكه، هورست هيلدت، للدفاع عن بواتنغ بعد أن نشرت صحيفة «بيلد» الألمانية صورة مثيرة للجدل تدّعي أنها للاعبين محترفين يشربون الجعة قبل اختبارات فحص المنشطات لمساعدتهم على التبوّل.

برديتش الى نهائي دورة دبي

تأهل التشيكي توماس برديتش، المصنف ثالثاً، الى نهائي دورة دبي الدولية لكرة المضرب، البالغ مجموع جوائزها نحو 2.4 مليون دولار للعام الثاني على التوالي، بعد فوزه على الألماني فيليب كولشرايبر السابع 7-5 و7-5. ويقدم التشيكي مستويات مرتفعة حالياً، حيث تغلب على الروماني ماريوش كوبيل المتأهل من التصفيات 6-3 و6-4 في الدور الاول، وعلى الاوكراني سيرغي ستاخوفسكي 6-2 و6-1 في الثاني، وتخلص من الفرنسي جو ويلفريد تسونغا الخامس 6-4 و6-3 في ربع النهائي. وقال برديتش تعليقاً على بلوغ النهائي: «إنه أمر رائع حقاً، وأنا سعيد جداً للمستوى المرتفع الذي أقدمه، خصوصاً في هذه المباراة التي لم تكن سهلة أبداً».