بلغت الأوكرانية ايلينا سفيتولينا، حاملة اللقب، الدور نصف النهائي من بطولة الماسترز الختامية للاعبات كرة المضرب المحترفات، بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب بنتيجة (7-5) و(6-3) يوم أمس الاربعاء، ضمن منافسات المجموعة البنفسجية.

ودخلت اللاعبتان المواجهة وفي حوزة كل منهما انتصار من الجولة الاولى بعد فوز هاليب المتوّجة هذا العام بلقب بطولة ويمبلدون الانكليزية على الكندية بيانكا أندرييسكو حاملة لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وسفيتولينا على التشيكية كارولينا بليشكوفا. وهذا الفوز الخامس للاوكرانية المصنفة ثامنة على هاليب المصنفة خامسة في تاسع مواجهة جمعتهما، علماً بأن الاخيرة فازت على سفيتولينا في المباراتين اللتين جمعتهما هذا العام.

هذا الفوز الخامس للأوكرانية المصنفة ثامنة على هاليب المصنفة خامسة


وبدأت الاوكرانية المباراة بقوة عبر كسر إرسال منافستها في الشوط الثاني لتتقدم (2-صفر)، قبل أن ترد هاليب (28 عاماً) حاملة لقب رولان غاروس 2018 التحية في الخامس، ويبقى التعادل سيد الموقف في الاشواط العشرة الاولى.
الا أن سفيتولينا (25 عاماً) كانت حاسمة في الشوط الاخير، حين كسرت إرسال الرومانية لتحسم المجموعة لصالحها (7-5).
وكانت بداية سيناريو المجموعة الثانية مشابهة للاولى بعد أن تعادلت اللاعبتان (3-3)، قبل أن تنتفض سفيتولينا وتفوز بثلاثة أشواط متتالية، مستفيدة من أخطاء هاليب المباشرة لتحسمها (6-3) في مباراة استغرقت ساعة و39 دقيقة.
وقالت سفيتولينا «كانت مباراة بدنية وتحتّم علينا أن نلحق بالكثير من الكرات. لعبتُ بصلابة ودفاعي كان جيداً، وأنا سعيدة بذلك». وتابعت «توقعت خوض مباريات صعبة هنا، ويجب أن أكون بكامل تركيزي، وآمل أن أحافظ على ذلك لما تبقى من مواجهات».