لم ينجح فريق الخيول من الاستفادة من تعثّر منافسه الشباب الغازية على المركز الثاني، حيث تعادل الخيول مع مضيفه الشباب طرابلس 1 - 1 على ملعب طرابلس الأولمبي، ضمن الأسبوع التاسع عشر من دوري الدرجة الثانية لكرة القدم. افتتح محمد فركوح التسجيل للخيول في الدقيقة 12، وعادل عبد الحكيم اليوسف للشباب من ركلة جزاء (57). ورفع الخيول رصيده الى 33 نقطة خلف الغازية الثاني بفارق الأهداف، بعدما تعادل الأخير في افتتاح الأسبوع مع العمال طرابلس 0 - 0. وبقي العمال في المركز التاسع برصيد 16 نقطة، فيما رفع الشباب رصيده الى 14 نقطة في المركز 11.


واقترب الحكمة من الخيول والغازية بفوزه الكبير على الشبيبة المزرعة 3 - 0 على ملعب الصفاء. سجل أهداف الحكمة أحمد عيتاني (17 و55) وجرجس العواد (89). وعزز الحكمة مركزه الرابع برصيد 29 نقطة، فيما بقي الشبيبة عاشراً بـ 14 نقطة.
وسجّل الأهلي صيدا فوزاً كبيراً على حساب ضيفه النهضة برالياس 5 - 0 على ملعب صيدا البلدي. وسجل مازن جمال ثلاثة أهداف، وأحمد حجازي هدفين. ورفع الأهلي صيدا رصيده إلى 25 نقطة، وبقي في المركز السادس، فيما تجمد رصيد النهضة برالياس عند 10 نقاط في المركز الأخير.
وفي مباراة أخرى، فاز الرياضة والأدب على ضيفه الأهلي النبطية بهدف وحيد سجله صلاح حداد على ملعب طرابلس الأولمبي. ورفع الرياضة والأدب رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس، وبقي الأهلي النبطية ثامناً برصيد 16 نقطة.
أما متصدّر البطولة، فريق النبي شيت، فقد اقترب جداً من التأهل الى الدرجة الأولى بعد فوزه في الافتتاح على التضامن بيروت 3 - 0 ليصبح رصيد النبي شيت 43 نقطة، وبقي التضامن في المركز السابع بـ 21 نقطة. ويحتاج المتصدر الى فوزين كي يضمن تأهله الى دوري الأضواء.