شكّل قدوم ماورو إيكاردي معاراً إلى باريس سان جيرمان مهمة صعبة للمهاجم الأرجنتيني، في ظل طفرة المهاجمين في صفوف بطل ومتصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكن الظروف خدمت قائد إنتر ميلانو الإيطالي السابق الذي لا ينفكّ عن هزّ الشباك في المباريات الأخيرة. وفي ظلّ الإصابات المتلاحقة للثلاثي الضارب المؤلف من البرازيلي نيمار، الشاب كيليان مبابي والأوروغوياني أدينسون كافاني، كشف إيكاردي عن مسلسل أهداف كانت آخر ملامحه ثنائيته ضد مرسيليا (4-صفر) في المرحلة الأخيرة من الدوري.ولأن هز شباك مرسيليا في مباراة «لو كلاسيك» تحمل الكثير من المعاني، فقد بدأ البعض بالمطالبة بتثبيت عقد إيكاردي الراحل عن إنتر لمشكلات انضباطية.
وسجل إيكاردي حتى الآن 7 أهداف، بمعدل هدف في كل 67 دقيقة. سدّد 16 مرة على المرمى وبلغت نسبة نجاحه 47%، فيما تبلغ نسبة إصابته المرمى 80%. حتى الآن لم يكلف إيكاردي فريقه سوى راتبه الشهري، لكن نجاح المهاجم البالغ 26 عاماً قد يدفع إدارته القطرية إلى تفعيل بند شرائه والبالغ 70 مليون يورو، بحسب صحيفة «لا غازيتا ديلو سبورت».
وبرغم ارتباط إيكاردي الوثيق بمدينة ميلانو وبنائه منزلاً مقابلاً لمقر إنتر، رأت زوجته ووكيلة أعماله واندا نارا أن «فريقاً مثل باريس سان جيرمان كان الخيار الأمثل في مسيرته».
سجل إيكاردي حتى الآن 7 أهداف بمعدل هدف كل 67 دقيقة


إيكاردي الذي يرى في مواطنه المهاجم السابق غابريال باتيستوتا قدوة له، أجرى مقابلة مع صحيفة «لوفيغارو» قال فيها: «هدفي هو ذاته في إنتر: التسجيل. أنا محظوظ لأن المدرب يدفع بي. أعتقد أنه يراني بطريقة إيجابية. علاقتي ممتازة معه منذ اليوم الأول. يجب أن أثبت أني على نفس مستوى سان جيرمان».
وعلى غرار إيكاردي، فرض الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس القادم من ريال مدريد الإسباني نفسه ضمن تشكيلة سان جيرمان، بعد البحث غير المنقطع عن حارس كبير وتجربة أمثال الألماني كيفن تراب، الإيطالي الأربعيني جيجي بوفون والفونس أريولا الذاهب إلى ريال بالاتجاه المعاكس لنافاس. نافاس (32 عاماً) الذي لم تهتز شباكه حتى الآن سوى ثلاث مرات يمنح ثقة كبيرة للفريق التواق إلى حصد نجاح قاري للمرة الأولى في تاريخه ضمن مسابقة دوري الأبطال. وبهدوئه وخبرته نجح حامل لقب دوري الأبطال ثلاث مرات مع ريال مدريد بحجز مكان أساسي، وخارج التمارين والملاعب ينخرط في المجتمع الإسباني داخل باريس، ويعد إيكاردي من المقربين منه ويسكن بجواره في فندق «رويال مونسو».
ويفتتح سان جيرمان المرحلة الثانية عشرة من الدوري اليوم الجمعة على أرض ديجون متذيّل الترتيب (الساعة 21:45 بتوقيت بيروت). وفيما حقق سان جرمان 9 انتصارات في 11 مباراة وضعته على رأس الترتيب بفارق 8 نفاط عن نانت الثاني، يتذيل ديجون الترتيب بتسع نقاط.