أعلن نادي إيفرتون أن لاعب وسطه الدولي البرتغالي أندريه غوميز يعاني من كسر في كاحل قدمه اليمنى، تعرّض له قبل 10 دقائق من نهاية المباراة ضدّ توتنهام يوم الأحد الماضي في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم. وقال القطب الثاني لمدينة ليفربول في بيان له: «يؤكد إيفرتون أن أندريه غوميز سيخضع لعملية جراحية بعد إصابته في كاحله في المباراة ضدّ توتنهام»، وبالفعل فقد خضع اللاعب للعملية يوم أمس الاثنين. وأضاف البيان أنه «بعد الفحوصات في المستشفى، تأكّد أنه كان يعاني من كسر في الكاحل الأيمن».ورفض البرتغالي ماركو سيلفا، مدرّب إيفرتون، في الوهلة الأولى إعطاء تفاصيل عن وضع مواطنه غوميز، مكتفياً بالقول في حساب النادي على تويتر: «نقل أندريه إلى المستشفى. أنه برفقة طاقمنا الطبي ويجب انتظار الأخبار. بالطبع، إنه وقت صعب بالنسبة لنا كمجموعة. هذا الأمر أبعد من كرة القدم. نقدّم له كلّ دعمنا».
وتعرّض غوميز لتدخّل قويّ من مهاجم توتنهام الدولي الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين، قبل أن يصطدم بزميل الأخير المدافع الدولي العاجي سيرج أورييه، حيث توقّفت المباراة لدقائق كثيرة قبل أن ينقل على حمّالة.
تعرّض غوميز لتدخّل قويّ من مهاجم توتنهام الدولي الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين


وأشهر الحكم مارتن أتكينسون البطاقة الصفراء للوهلة الأولى في وجه سون، لكن سرعان ما غيّر لونها برفعه البطاقة الحمراء بمشاهدته ردود الفعل الغاضبة لزملاء غوميز وسون نفسه، حيث اتّضحت خطورة الإصابة التي تعرّض لها البرتغالي. وقال لاعب وسط توتنهام ديلي ألي في تصريح لقناة «سكاي سبورتس» الإنكليزية: «لم يكن الأمر جميلاً حقاً، لم أكن أرغب في مشاهدة ما حدث». وأضاف «ذهبت إلى غرفة الملابس وكان سون مدمّراً، إنه يبكي لكنها ليست غلطته. إنّه أحد أكثر الناس لطفاً الذين قابلتهم على الإطلاق، لم يكن يرغب في فعل شيء مثل هذا». وانفجر سون في موجة بكاء على أرض الملعب بعد رؤيته لجحم الإصابة التي تسبب بها للاعب إيفرتون، كما أصيب عدد من لاعبي توتنهام بالذهول أيضاً.
من جهته، قال مدرّب توتنهام، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في مؤتمر صحافي عقب المباراة: «لم يكن محظوظاً بالطريقة التي سقط بها على الأرض خلال هذا التدخّل. كرة القدم ليست مهمّة، بل إن وضعه هو الأهم»، مشيراً إلى أن قائد إيفرتون سيموس كولمان جاء لمواساة سون في غرفة الملابس الخاصة بتوتنهام بعد المباراة.
وانتهت المباراة بتعادل الفريقين بهدف لآلي (63) مقابل هدف للتركي جينك توسان (90+7).