انطلقت تصفيات بطولة لبنان للرجال للشطرنج، حيث تقام المباريات في فندق غولدن توليب غاليريا، بمشاركة 55 لاعبا ولاعبة واحدة هي رهام الصالح (15 سنة).

وتخوض التصفيات نخبة من اللاعبين، في طليعتهم بطلا لبنان السابقان عمرو الجاويش وعبد العزيز المحمود و12 مصنفاً دولياً وعدد كبير من اللاعبين المصنفين الوطنيين بينهم ابطال الفئات العمرية.

وتعد البطولة من الاقوى على صعيد البطولات الوطنية، من حيث الاهمية بعد نهائي فردي الرجال وبطولة اندية الدرجة الاولى. وسوف يتأهل ستة لاعبين الى المرحلة النهائية، يضاف اليهم لاعب سابع تختاره الهيئة الادارية حسب النظام المتبع للبطولة منذ ثلاث سنوات بصيغته الجديدة.
يذكر ان البطولة مؤلفة من 7 جولات تقام بمعدل جولة في اليوم، وستستمر حتى يوم الاحد القادم. وتبدأ المباريات عند الساعة السادسة مساء، باستثناء الجولتين الاخيرتين حيث تبدأ المباريات عند الخامسة مساء.
وبالعودة الى نتائج الجولة الاولى، لم تؤد المباريات إلى أي مفاجأة، لكن يجدر التنويه باللاعب جواد فرحات ابن الـــــ11 سنة، الذي قدم مباراة جيدة امام المصنف الدولي مهدي قاعوري المصنف رابعاً في البطولة.
وللمرة الاولى يُعتمَد التصنيف الدولي لمباريات التصفيات، وذلك لاتاحة الفرصة امام اللاعبين لولوج اللائحة الدولية للمصنفين في لبنان.