تعملق «الملك» ليبرون جيمس الذي يستمر في ارتداء القناع بعد إصابته بكسر في أنفه، بتسجيله 61 نقطة (رقم قياسي شخصي) في سلة تشارلوت بوبكاتس، ليقود ميامي هيت، حامل اللقب، الى فوز كبير، 124-107، ضمن دوري كرة السلة الاميركي الشمالي للمحترفين.


والفوز هو الثامن على التوالي لميامي هيت والسادس عشر على منافسه الذي لم يفز عليه في السنوات الأربع الاخيرة. ونجح جيمس في تسجيل 8 رميات ثلاثية وحقق 7 متابعات و5 تمريرات حاسمة.
وأشاد مدرب ميامي اريك سبوليسترا بجيمس وقال: «كان عرضاً مميزاً. كان فعالاً جداً تحت السلة، كانت السلة بمساحة المحيط بالنسبة اليه».
وكان الرقم القياسي السابق للاعب في صفوف ميامي 56 نقطة سجلها غلين رايس في نيسان عام 1995.
أما في صفوف الخاسر فكان ال جيفرسون أفضل مسجل بـ38 نقطة و19 متابعة.
وهي المرة العاشرة التي يتخطى فيها جيمس حاجز الـ50 نقطة في مباراة واحدة في مسيرته.
وسجل ويسلي جونسون السلة التي منحت الفوز للوس انجلس لايكرز على بورتلاند ترايل بلايزرز 107-106 قبل نهاية المباراة بست ثوان، ملحقاً الخسارة الاولى بمنافسه بعد خمسة انتصارات متتالية. وسجل للفائز الاسباني بو غاسول 22 نقطة وأضاف جودي ميك 21 نقطة.
وكان ليكرز في طريقه الى تحقيق الفوز عندما تقدم بفارق 11 نقطة (97-86) في مطلع الربع الاخير، لكن بورتلاند قلص الفارق تدريجاً حتى بلغ نقطتين (103-101) قبل النهاية بثلاث دقائق، قبل أن يسجل جونسون سلة الحسم في الثواني الاخيرة.
ويستمر غياب نجم لايكرز كوبي براينتا الذي لم يمنحه الاطباء الضوء الاخضر للعودة الى الملاعب بعد تعرضه لكسر في ركبته في كانون الاول الماضي.
وفي المباريات الاخرى، فاز ممفيس غريزليس على واشنطن ويزاردز 110-104، وبروكلين نتس على شيكاغو بولز 96-80، وديترويت بيستونز على نيويورك نيكس 96-85، وميلووكي باكس على يوتا جاز 114-88، ومينيسوتا تمبروولفز على دنفر ناغتس 132-128، وساكرامنتو كينغز على نيو اورليانز بيليكينز 96-84.
وهنا برنامج مباريات اليوم: كليفلاند كافالييرز - سان انطونيو سبرز، انديانا بايسرز - غولدن ستايت ووريرز، هيوستن روكتس - ميامي هيت، اوكلاهوما سيتي ثاندر - فيلادلفيا سفنتي سيكسرز، فينيكس صنز - لوس انجلس كليبرز، لوس انجلس لايكرز - نيو اورليانز بيليكينز.