أكّد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أن الوقت الذي أمضاه مع مانشستر يونايتد أصبح «فصلاً مغلقاً» من مسيرته، وكل ما يهمه هو قيادة فريقه الجديد توتنهام هوتسبر للفوز اليوم في المرحلة 15 من الدوري الإنكليزي، في أول زيارة له إلى ملعب «أولد ترافورد» منذ إقالته من منصبه أواخر العام الماضي.وقال مورينيو الذي فاز بمبارياته الثلاث الأولى مع توتنهام بعد أن خلف الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو في الإشراف على النادي اللندني، «إنه فصل مغلق بالنسبة إلي. تركت النادي، وأخذت الوقت الكافي لاستيعاب ما حصل. أخذت وقتي من أجل الاستعداد للتحدي التالي». وشدّد «بصراحة، يونايتد بالنسبة إلي أصبح في كتاب تجاربي». ويعاني يونايتد الأمرّين بقيادة خليفة مورينيو النروجي أولي غونار سولسكاير، لكنه يدخل مباراة اليوم وهو على بعد نقطتين فقط من توتنهام الخامس.
ورفض مورينيو الذي تخلّى عنه يونايتد في كانون الأول/ديسمبر الماضي، أن يقيّم الوضع الحالي لفريقه السابق بالقول «ليس من مهمتي في الوقت الحالي أن أحلّل يونايتد. أنا أحلّلهم كخصم، الطريقة التي يلعبون بها. كيف بإمكاننا الفوز عليهم. كيف بإمكانهم الفوز علينا. بالنسبة إلي، هذا هو الأمر الأهم». وأعرب المدرب السابق لتشلسي وإنتر ميلانو الإيطالي وريال مدريد الإسباني عن حماسته لفكرة العودة إلى «أولد ترافورد»، موضحاً «الشعور جيد، أحب أن أخوض مباريات كبيرة. أحب أن ألعب ضد أفضل الفرق والعودة إلى مكان كنت سعيداً فيه». وأفاد أنه «تربطني علاقة رائعة بمشجّعي مانشستر يونايتد. عدت إلى هناك كمحلّل (تلفزيوني) وشعرت بالتواضع بسبب هذا الاستقبال الجميل. غداً، سأعود كمدرب للفريق الذي سيحاول الفوز على مانشستر يونايتد. أتفهّم أنهم يريدون عكس ما أريد بالضبط. بالطبع، أتوقّع (من جمهور يونايتد) أن ينسوني خلال المباراة».
وفي مباراة ثانية يستقبل نادي ليفربول جاره إيفرتون في ديربي الـ«ميرسيسايد». ويأمل المدرب الألماني يورغن كلوب أن يواصل فريقه مسلسل الفوز للهروب أكثر في الصدارة.