عقدت اللجنة الادارية للاتحاد اللبناني للكرة الطائرة جلسة عادية في مقر الاتحاد برئاسة رئيس الاتحاد جان همام وحضور غالبية الأعضاء. افتتح الرئيس الجلسة مرحباً بالحضور ومثنياً على مسار انطلاق بطولة لبنان "اكس اكس ال" للدرجة الاولى وبطولة الدرجة الثانية، مؤكداً "التزام الاندية بتنفيذ جميع شروط انتقال اللاعبين الاجانب دون استثناء، ما جعل انطلاق البطولة انطلاقة قوية مع منافسة على أشدها بين الفرق". وأشار الى أن الاتحاد اعتمد أربعة مراقبين لمراقبة حكام المباريات ورفع تقرير حول أدائهم الى اللجنة الادارية. وأبلغ رئيس الاتحاد الحاضرين أن وزير الشباب والرياضة العميد عبد المطلب حناوي وقّع مرسوم تعديل الانظمة الرياضية وأحاله على الامانة العامة لمجلس الوزراء في 16 كانون الثاني 2016. ثم تلا أمين عام الاتحاد وليد القاصوف محضر الجلسة السابقة، وتم التصديق عليه بالإجماع، لينتقل المجتمعون الى دراسة البنود الواردة على جدول الاعمال، وليقرروا ما يأتي:

1- تسمية الحكم الدولي جوزيف خرما لمرافقة بعثة نادي الزهراء بطل لبنان الى بطولة الاندية العربية التي ستقام في تونس من 16 الى 19 شباط المقبل.
2- تسمية الحكم الدولي داني حبيب لمرافقة نادي الانوار وصيف بطل لبنان الى بطولة الاندية العربية التي ستقام في تونس من 16 الى 29 شباط المقبل.
3 - أخذ العلم بكتاب اللجنة الاولمبية اللبنانية بتعديل المناصب في اللجنة التنفيذية بعد خروج طوني خوري من اللجنة الاولمبية الدولية لبلوغه السن القانونية (80 عاماً). وأجمع الحاضرون على أن خوري سيبقى علامة فارقة على جبين الرياضة اللبنانية.
4- أخذ العلم بكتاب المركز العالي للرياضة العسكرية بالاستغناء عن اللاعب أمين القص وتثبيت توقيعه لمصلحة نادي الرسالة الصرفند، وإصدار بطاقة اتحادية له.
5- تثبيت نتائج مباريات المرحلتين الاولى والثانية من بطولة اكس اكس ال للدرجة الاولى، وتقرر إرسال كتاب لفت نظر الى ناديي الزهراء وفريق "سبيدبول" بوجوب ضبط جمهوريهما خلال المباريات.
6- تثبيت نتائج مباريات بطولة الدرجة الثانية
7- أخذ العلم بنظام الاحصائيات الذي يقوم به مسؤول الاحصائيات في الاتحاد جون أبو جودة مع فريق عمل من المحترفين والثناء على مهنية واحترافية فريق العمل، لا سيما أن النتائج تصدر مباشرة على الموقع الرسمي للاتحاد www.lebvolley.com. وتقرر الموافقة على صرف تكاليف الاحصاء للبطولة، البالغة عشرة ملايين ليرة لبنانية.
8- تحديد موعد انطلاق بطولة الدرجة الثالثة في 13 آذار المقبل، وتكليف رئيس لجنة المسابقات الياس طايع بإعداد البرنامج، على أن يوزعه مدير الاتحاد إميل جبور على الأندية.
9- دعوة الاندية الى المشاركة في بطولة لبنان للسيدات، على أن تنطلق البطولة في 18 آذار المقبل، وحددت آخر مهلة للتسجيل في 1 شباط المقبل.
10- دعوة الاندية الى المشاركة في مسابقة كأس لبنان لإحراز "كأس الرئيس السابق للجنة الاولمبية الراحل انطوان شارتييه"، على أن تنطلق المسابقة في 15 نيسان المقبل. وحددت آخر مهلة للمشاركة في 29 شباط المقبل.
11- دعوة الاندية الى المشاركة في بطولة لبنان للفئات العمرية، على أن تنطلق البطولة في 6 آذار المقبل. وحددت آخر مهلة للتسجيل في 1 شباط المقبل. وتقرر الدعوة الى الاندية والمدارس للمشاركة.
12- الموافقة على انتقال بطولة العرب الشاطئية للرجال والسيدات من لبنان الى المغرب في صيف 2016، على أن يستضيف الاتحاد المغربي البعثة اللبنانية على نفقته الخاصة. وتبلّغ الاتحاد اللبناني تسمية لبنان لاستضافة بطولة العرب الشاطئية في صيف 2017.
13- أخذ العلم بانعقاد اتحاد دول المشرق العربي في الكرة الطائرة في 25 و26 و27 كانون الثاني الجاري في فندق ماديسون (جونية)، بدعوة من رئيس اللجنة الاولمبية ورئيس الاتحاد اللبناني جان همام، وتكليف همام وأمين الصندوق جوزيف سعادة ومدير الاتحاد إميل جبور حضور الاجتماعات.