تقص إنديان ويلز الاميركية دورات الماسترز للالف نقطة في كرة المضرب لهذا الموسم بمشاركة معظم المصنفين الاوائل في العالم، وفي مقدمهم الاسباني رافايل نادال الاول، والصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني.
ويبحث نادال عن لقبه الرابع في انديان ويلز بعد اعوام 2007 و2009 و2013، وعن لقبه الثالث هذا العام بعد دورتي الدوحة وريو دي جانيرو البرازيلية، حيث يتضمن رصيده 62 لقباً في مسيرته الاحترافية حتى الآن.
وكان الاسباني قد وصل الى نهائي بطولة اوستراليا المفتوحة على ملاعب ملبورن مطلع العام، لكنه خسر امام السويسري ستانيسلاف فافرينكا، علماً بأنه عانى آلاما في الظهر أثّرت في أدائه.
بدوره يعود فافرينكا الى المنافسات للمرة الاولى منذ تتويجه بلقبه الاول في «الغراند سلام»، واوقعته القرعة في النصف الاول من الجدول، حيث من المحتمل ان يواجه مواطنه روجيه فيديرر في ربع النهائي، ونادال في نصف النهائي، في حال التأهل.
اما فيديرر، الذي يعتبر دورة انديان ويلز من الدورات المفضلة لديه، فانه يبحث عن لقبه الخامس في الدورة الاميركية بعد اعوام 2004 و2005 و2006 و2012.
وبالنسبة إلى ديوكوفيتش، فإنه يتطلع الى استعادة توازنه، والسعي الى احراز اللقب الثالث في انديان ويلز بعد 2008 و2011.
وفي منافسات السيدات، يستمر غياب الشقيقتين سيرينا، الاولى عالمياً، وفينوس وليامس لمقاطعتهما الدورة بسبب اعتراضات من بعض المشجعين.
وفي غياب سيرينا، ستكون الصينية لي نا، بطلة اوستراليا المفتوحة، مصنفة اولى.
وتشارك أيضاً الروسية ماريا شارابوفا، حاملة اللقب، والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا والدنماركية كارولين فوزنياكي والرومانية سيمونا هاليب والالمانية انجليك كيربر.