صرّح البرازيلي تياغو سيلفا قائد ومدافع باريس سان جيرمان الفرنسي لصحيفة «ماركا» الإسبانية بأن احتمال تعاقده مع برشلونة الإسباني الذي يسعى إلى تعويض رحيل مدافعه كارليس بويول في الصيف المقبل غير وارد إطلاقاً.


وقال سيلفا: «أنا سعيد بالاهتمام الإعلامي الكبير والإشادة بمستواي في الفترة الأخيرة، لكنني أنا سعيد للغاية في باريس سان جيرمان، وأتطلع إلى تجديد عقدي مع الفريق». ويرتبط سيلفا بعقدٍ مع نادي العاصمة الفرنسية حتى صيف 2018، وهو أشار إلى أن سان جيرمان قادر على المنافسة للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، إذا نجح الفريق في الحفاظ على مستواه، مضيفاً أن المنافس الأصعب بالنسبة إليه في الجولة المقبلة هو بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب.
وتابع: «الأندية الإسبانية أيضاً قوية للغاية. في العام الماضي ودعنا البطولة أمام برشلونة، وفي العام الحالي لعبنا مباراتين وديتين أمام ريال مدريد، ووجدنا لاعبيه أقوياء للغاية، ومدربه رائع، إلا أن مواجهته في بطولة رسمية ستكون مختلفة».
كذلك، كشفت تقارير صحافية أن حارس مرمى تشلسي الإنكليزي، المعار إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، البلجيكي تيبو كورتوا، اتفق شفهياً مع ريال مدريد لينتقل إليه بعد انتهاء تعاقده في حزيران عام 2016. وصرح كورتوا لمحطة «كادينا سير» الإذاعية الإسبانية بأنه أخبر أتلتيكو بإعطائه موافقته للملكي على الانضمام إليه في موسم 2016-2017. وورد في وسائل الإعلام أن أتلتيكو تقدّم بعرضٍ إلى تشلسي لشراء كورتوا، لكن النادي الإنكليزي رفض هذا الأمر.
وعلى صعيد المدربين، أقال خيتافي الإسباني مدربه لويس غارسيا لسوء النتائج التي حققها الفريق بإشرافه في الآونة الأخيرة.
ولم يفز خيتافي في مبارياته الـ 12 الأخيرة، وتحديداً منذ تشرين الثاني الماضي، فتراجع ترتيبه إلى المركز الخامس عشر، وبات مهدداً بالهبوط. وقال غارسيا في مؤتمر صحافي: «إنه يوم حزين، أتمنى من صميم قلبي بقاء خيتافي موسماً جديداً في الدرجة الأولى». وأضاف: «على مدى 113 مباراة أقيمت بإشرافي، حققت الأهداف الموضوعة باستثناء المباريات الـ 12 الأخيرة».
ويتوقع أن يحل بدلاً من غارسيا لاعب الفريق السابق الروماني كوزمين كونترا الذي دافع عن ألوان النادي من 2005 إلى 2010 ويشرف حالياً على بترولول بلويستي، وقد أعلن ناديه فعلاً أنه ترك منصبه ليتسلم منصباً جديداً في إسبانيا.