فقد الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالمياً لقبه في دورة انديان ويلز الاميركية الدولية في كرة المضرب بخسارته امام الاوكراني الكسندر دولغوبولوف 3-6 و6-3 و6-7 في الدور الثالث.وهذا هو الفوز الاول لدولغوبولوف المصنف 31 عالمياً، الذي يشارك في احدى دورات الماسترز للمرة الاولى هذه السنة، على نادال في ست مباريات.

وقال دولغوبولوف: «اشعر دائماً بالفرح بعد تحقيق الفوز، لكن هذا الانتصار مختلف لانه تحقق على حساب حامل اللقب واللاعب المصنف اول عالمياً». وتابع: «يجب ان اواصل تركيزي على ما تبقى من الدورة».
اما نادال، فقال: «قدّم منافسي مباراة كبيرة، هو خاض دورات جيدة جداً في ريو دي جانيرو، اكابولكو. اما بالنسبة الي، فيتعيّن علي القيام بتحليل المباراة. لقد سنحت لي فرص عدة لكسر ارساله، ولم انجح في ذلك».
وسيلتقي الاوكراني في الدور التالي الايطالي فابيو فونييني في اعادة لمباراتهما في الدور ربع النهائي من دورة ريو دي جانيرو، وذلك بعد فوز الاخير على الفرنسي غايل مونفيس 6-2 و3-6 و7-5.
في المقابل، حقق السويسري روجيه فيديرر فوزاً صعباً، واحتاج الى جولتين فاصلتين لتخطي عقبة الروسي ديمتري تورسونوف 7-6 و7-6 (7-2).
وفي المباريات الاخرى، فاز السويسري ستانيلاس فافرينكا الثالث على الايطالي اندريا سيبي 6-0 و6-2، والبريطاني اندي موراي الخامس على التشيكي ييري فيسيلي 6-7 و6-4 و6-4، والجنوب افريقي كيفن اندرسون على الروسي يفغيني دونسكوي 4-6 و6-0 و6-3، والالماني طومي هاس على الياباني كي نيشيكوري 7-6 و6-2.
ولدى السيدات، تابعت الصينية لي نا المصنفة اولى طريقها نحو المباراة النهائية بفوزها على التشيكية كارولاينا بليسكوفا 6-3 و6-4.
وحققت الايطالية المغمورة كاميلا جورجي مفاجأة كبيرة باسقاطها الروسية ماريا شارابوفا المصنفة رابعة 6-3 و4-6 و7-5.
وفي المباريات الاخرى، فازت الايطالية فلافيا بينيتا على الاوسترالية سامانتا ستوسور 6-4 و3-6 و6-1، والاميركية سلون ستيفنس على الصربية آنا ايفانوفيتش 7-6 و6-4، والروسية اليسا كليبانوفا على الاسبانية ماريا تيريزا تورو 6-1 و6-3، والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا على الروسية ايكاترينا ماكاروفا 6-4 و7-5.