تسوية بين برشلونة والنيابة العامة بشأن قضية نيمار


توصل نادي برشلونة الاسباني إلى اتفاق مع النيابة العامة الإسبانية على إغلاق قضية المهاجم البرازيلي نيمار، وعلى تسوية، نشرتها صحيفة «إل بايس» الإسبانية. وبعدما اعترف النادي الكاتالوني بارتكاب مخالفة جنائية في قضية نيمار، اقتضت التسوية أن يدفع برشلونة للنيابة المبالغ التي جرى اختلاسها في صفقة نيمار، مقابل أن تمرر النيابة عقد العمل الخاص بالمهاجم البرازيلي.

وهكذا يتفادى برشلونة المثول أمام القضاء في قضية جنائية، مع بقاء التحقيقات سارية مع الرئيس السابق للنادي ساندرو روسيل بتهمة خيانة الأمانة.

انتقادات سياسية وكنسية قاسية لهونيس

وجهت شخصيات سياسية وكنسية في ألمانيا انتقادات قاسية إلى رئيس نادي بايرن ميونيخ أولي هونيس بعد اعترافه بالتهرب من دفع ضرائب أكبر بكثير مما كان يعتقد حتى الآن. وطالب رئيس حزب اليسار الألماني بيرند ريكسنغر، هونيس بالاستقالة فوراً من منصبه، وقال: «إذا أراد أن يكون شريفاً فعليه أن يستقيل». وعبّر وزير مالية ولاية شمال الراين فيستفاليا، نوربرت فالتر بوريانس عن ذهوله باعتراف هونيس.

عقوبات قاسية بحق مدرب نيوكاسل

أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم في بيان له إيقاف مدرب فريق نيوكاسل ألن بارديو 7 مباريات، وتغريمه مبلغ 60 الف جنيه استرليني (100 الف دولار، او 72 الف يورو) بسبب سوء سلوكه. وذكر الاتحاد في بيانه: «أوقف مدرب نيوكاسل ألن بارديو 7 مباريات بمفعول فوري مع إمكان استئناف القرار». وأضاف البيان: «قررت لجنة مستقلة ابعاد بارديو 3 مباريات عن الملعب والمباريات الاربع الاخرى عن مقاعد الاحتياط». وكان بارديو قد وجه ضربة بالرأس الى لاعب وسط هال سيتي ديفيد ميلر في المباراة التي فاز فيها فريقه 4-1، عندما حاول اللاعب ابعاده بيده للامساك بالكرة التي خرجت، فطرد المدرب على الفور، وقرر ناديه تغريمه بمبلغ 120 الف يورو.

ألونسو الوجه التسويقي الأقوى

احتل الإسباني فرناندو الونسو سائق فيراري المركز الأول لأكثر سائقي بطولة العالم للفورمولا 1 قدرةً على التسويق، بحسب استطلاع للرأي أجرته شركة «ريبوكوم» للتسويق الرياضي. وعلى الصعيد العالمي، فإن ألونسو معروف بنسبة 71.14 % . وتصل شهرته إلى قمتها في إسبانيا بنسبة 98.35 %. في المقابل تنخفض في الولايات المتحدة لتصبح 12.76 %. ويأتي في المركز الثاني البريطاني لويس هاميلتون بنسبة 63.65% ثم البرازيلي فيليبي ماسا بـ 58.14%، يليهما بطل العالم الألماني سيباستيان فيتيل، ثم الفنلندي كيمي رايكونن. وأشارت الشركة التي أعدت الدراسة إلى أن جانبا كبيرا من شهرة ألونسو يرجع إلى قيادته مع فريق فيراري.