نجح فيورنتينا الإيطالي في خطف تعادل ثمين من مضيفه يوفنتوس في دور الـ16 من بطولة «يوروبا ليغ» لكرة القدم. ووضع يوفنتوس ضيفه في موقف حرج في وقت مبكر، بعد كرة عرضية عالية رفعها من الجهة اليسرى الغاني كوادوو اسامواه لتصل إلى التشيلياني ارتورو فيدال الذي تابعها بسهولة في الشباك (3). وفي الشوط الثاني، أجرى مدرب فيورنتينا فينتشنزو مونتيلا تغييرات ناجحة، وتمكن الألماني ماريو غوميز بديل اليساندرو ماتري من تسجيل هدف التعادل (79). واشتدت المنافسة والإثارة في الدقائق العشر الاخيرة مع سيطرة أكبر لفيورنتينا، لكن تدخلات الحارس الإيطالي جانلويجي بوفون حالت دون خسارة «السيدة العجوز».


بدوره، قطع فالنسيا الإسباني نصف المسافة نحو دور ربع النهائي بفوزه على مضيفه لودوغورتس رازغارد البلغاري 3-0. وافتتح فالنسيا التسجيل مبكراً عبر انطونيو باراغان (5). ونقصت صفوف «الخفافيش» بطرد المالي سيدو كيتا لارتكابه خطأً جسيماً (25)، لكنه لم يتأثر بهذا النقص، ليضيف الارجنتيني فيديريكو كارتابيا الهدف الثاني (33). وفي الشوط الثاني، تحسن أداء أصحاب الأرض وضغطوا على منطقة ضيوفهم الذين عززوا ــ خلافاً للمجريات ــ تقدمهم بهدف ثالث حمل توقيع السويسري فيليب سنديروس (59).
كذلك، وضع ليون الفرنسي قدماً في الدور المقبل بتغلبه على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 4-1. سجل للفائز غيدا فوفانا (12 و70) والكسندر لاكازيت (53) وارنولد مفويمبا (61)، وللخاسر بافل هورفاث (3).
وتغلب بورتو البرتغالي على ضيفه نابولي الايطالي 1-0، سجله الكولومبي جاكسون مارتينيز (57). كذلك فاز ريال بيتيس على مضيفه إشبيلية 2-0، سجلها ليونارد باتيستاو (15) وسلفادور سيفيا (77). وتغلب ألكمار الهولندي على ضيفه أنجي ماخاتشكالا الروسي 1-0، سجله الاميركي آرون يوهانسون (29 من ركلة جزاء).
في المقابل، سقط توتنهام الانكليزي على ملعبه سقوطاً مذلاً أمام بنفيكا البرتغالي 1-3، وباتت مهمته أقرب الى المستحيلة للتعويض في الإياب. وسجل لتوتنهام الدنماركي كريستيان اريكسن (63)، ولبنفيكا الإسباني رودريغو ماشادو (29) والبرازيلي لويزاو (58 و84).
وفي مباراة أخرى، تعادل بازل السويسري مع ضيفه ريد بُل سالزبورغ النمسوي 0-0.