أطاح النمسوي دومينيك تييم بالسويسري روجيه فيدرر من المركز الثالث في ترتيب رابطة محترفي كرة المضرب الصادر أمس الاثنين، في ظلّ ابتعاد فيدرر عن المنافسات بعد خضوعه لجراحة في ركبته. ولم يخُض تييم أيّ منافسات في الأسبوع المنصرم وحافظ بالتالي على رصيد النقاط ذاته، مستفيداً من تراجع النجم السويسري الذي يغيب عن المنافسات لما بعد بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى، ليعتلي تييم أعلى تصنيف في مسيرته الاحترافية. وحافظ الصربي نوفاك ديوكوفيتش على صدارة التصنيف وتجاوز عتبة العشرة آلاف نقطة بعد تحقيقه لقب دورة دبي الدولية لـ500 نقطة بفوزه في النهائي على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السبت.

أما الإسباني رافايل نادال المتوّج بلقب دورة أكابولكو المكسيكية الأحد الماضي فحافظ أيضاً على المركز الثاني، في حين تقدّم الأميركي تايلوز فريتز الذي واجهه في النهائي 11 مركزاً وبات في المرتبة 24 الأفضل في مسيرته. أما البلغاري غريغور ديميرتوف الذي خرج من نصف النهائي في المكسيك أمام نادال، فعاد إلى نادي العشرين الأوائل في المركز 19، فيما كلف انسحاب الأسترالي نيك كيريوس من أكابولكو بداعي إصابة في المعصم تراجعه 16 مركزاً إلى المرتبة 39.
ورغم خسارته في نصف نهائي دبي أمام ديوكوفيتش، حافظ الفرنسي غاييل مونفيس على المركز التاسع.
وجاء الترتيب على الشكل التالي بالنسبة إلى العشرة الأوائل، الصربي نوفاك ديوكوفيتش 220 10 نقطة، الإسباني رافاي نادال 9850، النمسوي دومينيك تيم 7045، السويسري روجيه فيدرر 6630، الروسي دانييل ميدفيدف 5890، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس 4745، الألماني ألكسندر زفريف 3630، الإيطالي ماتيو بيريتيني 2860، الفرنسي غاييل مونفيس 2860، البلجيكي دافيد غوفان 2555.