يطمح الجزيرة الإماراتي إلى المحافظة على صدارته للمجموعة الاولى وتحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يحل ضيفاً على الاستقلال في استاد ازادي في طهران اليوم الثلاثاء في الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا لكرة القدم. وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يلتقي الشباب السعودي في الرياض مع الريان القطري. يتصدر الجزيرة الترتيب برصيد 6 نقاط، يليه الريان والشباب، ولكل منهما 3 نقاط، ويأتي الاستقلال رابعاً من دون رصيد.


يبدو الجزيرة في أفضل أحواله الفنية حالياً بعدما حقق بداية أكثر من ممتازة في البطولة الآسيوية عندما فاز على الريان 3-2 في أبو ظبي والشباب 3-1 في الرياض، قبل أن يتأهل إلى نهائي كأس الرابطة المحلية بفوزه على الظفرة 4-2 بركلات الترجيح السبت الماضي.
وأصبحت خطوط الجزيرة أكثر تجانساً حالياً بفضل دعم صفوفه في فترة الانتقالات الشتوية في كانون الثاني بضم البرازيلي جوسيلي داسيلفا والإكوادوري فيليب كاسيدو، وارتفاع مستوى المغربي عبد العزيز برادة والكوري الجنوبي شين هيونغ مين والمهاجم الدولي علي مبخوت.
بدوره، يقاتل الاستقلال على فرصته الأخيرة لإحياء آماله بالتأهل إلى الدور الثاني؛ لأن تعرضه لخسارة ثالثة على التوالي يعني منطقياً تقلص حظوظه كثيراً في إمكان حجز إحدى بطاقتي المجموعة.
وفي الرياض، يتطلع الشباب السعودي إلى تجاوز خسارته الأخيرة أمام الجزيرة وتحقيق النقاط الثلاث عندما يستقبل الريان القطري على استاد الملك فهد الدولي.
وفي المجموعة الثالثة، يتطلع العين بطل نسخة 2003 إلى تجريد تراكتورز سازي الإيراني من الصدارة عندما يستضيفه اليوم. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة اليوم أيضاً لخويا القطري مع ضيفه الاتحاد السعودي في الدوحة.
ويخوض العين مباراته الثانية على التوالي تحت قيادة مدربه الكرواتي زلاتكو داليتش الذي حل بديلاً للإسباني كيكي فلوريس، بعد الأولى أمام الاتحاد التي وإن لم تكن موفقة على الصعيد النتيجة بالنسبة إليه، لكنها أكدت مدى التحسن الفني الذي طرأ على أداء الفريق.
بدوره، يقدم تراكتور مستويات متباينة ما بين الدوري المحلي، الذي يحتل فيه المركز السابع برصيد 38 نقطة بفارق 11 نقطة عن بيروتزي المتصدر، والبطولة الآسيوية حيث يتصدر مجموعته بعد فوزه على الاتحاد 1-0 وتعادله مع لخويا في الدوحة 0 - 0.
وفي المباراة الثانية، يرفع لخويا شعار لا بديل من الفوز على ضيفه الاتحاد السعودي بعد أن تعثر في المباراة الأولى بخسارته أمام العين في الإمارات 1-2 ثم سقوطه في فخ التعادل السلبي مع تراكتورز بالدوحة، فتراجع إلى المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.