هونيس في سجن هتلر!


قررت النيابة العامة في ألمانيا عدم استئناف الحكم الصادر بحق رئيس نادي بايرن ميونيخ السابق أولي هونيس، بتهمة التهرب الضريبي، ما يعني أنه سيبدأ تنفيذ عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات ونصف سنة في الأسابيع القليلة المقبلة. وكانت محكمة ميونيخ قد اتهمت هونيس بالتهرب من دفع ضرائب بقيمة 28.5 مليون يورو (حوالى 40 مليون دولار).

واعترف هونيس بالتهمة الموجهة إليه، مشيراً إلى أن ما حصل «أسوأ خطأ ارتكبته في حياتي». ويُتوقع أن تنهي المحكمة صياغة الحكم وحيثياته لكي ينقل هونيس الى سجن لانديسبرغ. وللمفارقة، فإن السجن المذكور هو نفسه الذي وضع فيه أدولف هيتلر، حيث ألّف كتابه الشهير «كفاحي» عام 1923.

احتجاج غريب للاعبين في المكسيك

نظم لاعبون من فريق سيليا، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية المكسيكي لكرة القدم، احتجاجاً على عدم دفع رواتبهم لمدة شهرين. واحتج اللاعبون عبر التقاط صورة لهم في مواجهة مقصورة مجلس الادارة، واضعين أكياساً ورقية بنية اللون فوق رؤوسهم مكتوب عليها علامات لعملة البلاد، وعبارات تقول «ادفع لي»، في تعبير على نفاد صبرهم. ونُشرت الصورة من قبل اللاعبين كصورة رسمية للفريق، كما اشتكى اللاعبون من اضطرارهم إلى السفر لخوض المباريات التي تقام خارج أرضهم في نفس يوم المباراة، ومن أن غرفة الملابس في ملعب «ميغيل أليمان»، التابع للنادي، عادة ما تكون من دون مياه وكهرباء.